الرئيسية / المجتمع / مبادرة تستحق الثناء والتقدير : بقلم الأستاذ محمد يوسف مال الله

مبادرة تستحق الثناء والتقدير : بقلم الأستاذ محمد يوسف مال الله

مبادرة تستحق الثناء والتقدير

كم هو جميل أن يُقرأ كتاب الله المبين خلال شهر الله العظيم، شهر رمضان المبارك، حيث بادرت لجنة القرآن الكريم بالعليوات لتلاوة جزء واحد من كتاب الله العظيم في كل يوم خلال أيام هذا الشهر الفضيل بمشاركة بعض الحضور من الإخوة المواظبين على حضور صلاة الجماعة في مسجد الصحابي الجليل عمّار بن ياسر رضوان الله عليه وقد تم ختم القرآن الكريم باحتفالية جميلة حيث تمت دعوة الأبناء من الأعمار سبع سنوات فما فوق وكان له وقع جميل على الحضور، كما تم بث الحفل عبر قناة الانستجرام التابعة لصندوق العليوات الخيري.

كما تم تكريم المقرئين الأخ حسين محمد المهدي والأخ حسن عبدالله المشهد وكذلك لجنة القرآن الكريم حيث تم تقديم درعًا لكل منهم من قبل أبناء المرحوم الحاج علي حسين خواهر (أبي عقيل) ولا شك أنّ هذه المبادرة تعكس مدى اهتمام هؤلاء الأبناء على تشجيع المقرئين وكذلك أعضاء اللجنة وعلى رأسهم الأخ نبيل علي خواهر.

كم كان الأثر كبيرًا على نفوس المقرئين وأعضاء لجنة القرآن الكريم لما لمسوه من تقدير كريم وحب كبير لهم. كم سيكون أجمل لو أنّ كل مجلس أو ديوانية أو عائلة تحدو حدوهم لرأينا تفاعلًا كبيرًا وبرامجًا كثيرة للقرآن الكريم في هذا البلد الغالي. هذه اللجنة بحاجة ماسة للدعم المادي والمعنوي من قبل أبناء العليوات الكرام على مدار العام ولا يقتصر على التكريم عند نهاية شهر رمضان المبارك.

تمتلك لجنة القرآن الكريم بالعليوات سمعة كبيرة بين مدن وقرى محافظة القطيف لما تقدّمه هذه اللجنة المباركة من برامج قرآنية للكبار والصغار.

نأمل أن تكون لجنة القرآن الكريم بالعليوات رائدة في هذا المضمار وأن ترفع بذلك اسم مدينتنا الغالية عاليًا بدعم الجميع وحث الأبناء على الالتحاق ببرامجها الحيوية والمشاركات الفاعلة، كما نأمل من اللجنتين الثقافية والإعلامية بصندوق العليوات الخيري الدعم اللوجستي والإعلامي وكذلك الدعم المادي من أهالي مدينة عنك الحبيبة لكل برامج لجنة القرآن الكريم.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى وأن يجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين.

محمد يوسف آل مال الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *