الرئيسية / منوعات / الأساور الذكية بدلاً من الحجر الصحي لمصابي كورونا

الأساور الذكية بدلاً من الحجر الصحي لمصابي كورونا

تواصل المملكة تسخير التقنية لرفع كفاءة التعامل مع جائحة كورونا وما فرضته من تطورات متلاحقة حيث كان للتكنولوجيا دورها الكبير في تسهيل التعامل وتوفير العديد من البدائل والخيارات.

ومن بين الخدمات والتطبيقات المتاحة جاء تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة لتقديم تصاريح التنقل خلال ساعات منع التجول، كما سيتم قريباً إطلاق عدة خدمات من بينها استخدام الأساور الذكية لمعرفة مدى التزام المصابين بالعزل المنزلي بدلاً من وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي كشف اليوم أن المملكة وفرت الأساور الإلكترونية والتطبيقات الذكية وأمور تقنية متقدمة، إذ بدأت إتاحة الأساور الإلكترونية للفئات المستفيدة منها

وقال العبدالعالي: القضية ليست في التتبع ومعرفة وضمانة الالتزام، وإنما يتم من خلالها تقديم خدمات نوعية وجيدة، تضيف مزيداً من الاطمئنان والرعاية للمستفيدين من هذه الخدمات، معلناً أنه سيتم تخصيص مساحة من المؤتمر لتسليط المزيد من الضوء وإعطاء تفاصيل تفيد المجتمع عموماً، والفئة المستفيدة من هذه الخدمة خصوصا في القريب العاجل.

يذكر أن تطبيق توكلنا هو التطبيق المُعتمد من وزارة الصحة لاستخراج تصاريح التنقل إلكترونياً ويقدم العديد من أنواع التصاريح التموينية خلال فترات منع التجول وعدد الساعات المسموح بها.

ومن بين التصريحات المتاحة حالياً في تطبيق توكلنا : تصريح تموين داخل الحي وهو تصريح ليس له حد أسبوعي، أما تصريح تموين طارئ فهو محدود بأربع مرات أسبوعياً، على أن تكون متفرقة بالأيام ومدة كل منها ساعة، وتتجدد كل يوم سبت الساعة (11:59م).

أما التصريح الإلحاقي فسيكون مرتين يومياً كل منها ساعة ونصف خلال فترة تصريح العمل، مشدداً على أن جميع التصاريح تخضع لضوابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *