الرئيسية / منوعات / الغرامة 200 ألف ريال والسجن عامان عقوبة مخالفة تعليمات العزل أو الحجر الصحي

الغرامة 200 ألف ريال والسجن عامان عقوبة مخالفة تعليمات العزل أو الحجر الصحي

كشفت وزارة الداخلية عن العقوبات والغرامات المطبقة بحق من يخالف إجراءات العزل أو الحجر الصحي.

وقالت الداخلية: يعاقب كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي، بغرامة لا تزيد على (200,000) مائتي ألف ريال، أو السجن لمدة لا تزيد عن سنتين، أو بالسجن والغرامة معًا.

كما يعاقب كل من تعمد نقل العدوى للآخرين، بغرامة لا تزيد على (500,000) خمسمائة ألف ريال أو السجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات، أو بالسجن والغرامة معًا.

كذلك يعاقب كل من سهّل لمن لا تتطلب طبيعة عمله أو ظروفه الحصول على تصريح أو إذن للتنقل وقت منع التجوال، بغرامة لا تقل عن (10,000) عشرة آلاف ريال ولا تزيد على (100,000) مائة ألف ريال أو السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على سنة، أو بالسجن والغرامة معًا.

أما كل من يبث شائعة حيال جائحة كورونا المستجد عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقاته أو تداولها، أو نشر معلومات مغلوطة، من شأنها التسبب في إثارة الهلع، أو يحرّض على مخالفة الإجراءات والتدابير ذات الصلة، فيعاقب بغرامة لا تقل عن (100,000) مائة ألف ريال ولا تزيد على (1,000,000) مليون ريال، أو السجن لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، أو بالسجن والغرامة معًا.

وفي حال تكرار المخالفة تتم مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة السابقة أما إذا كان المخالف لأي من البنود السابقة من المقيمين في المملكة، فيتم إبعاده عن المملكة، ومنع دخوله نهائيًا إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *