الرئيسية / منوعات / وزارة الصحة: تسجيل 1223 حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد

وزارة الصحة: تسجيل 1223 حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي أنه تم رصد 1223 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في المملكة يوم أمس وللمتابعة عبر المنصة الإلكترونية.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي عن رصد 1223 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة 85 % منها لغير السعوديين.
وبهذا يرتفع عدد الحالات الإجمالية في المملكة إلى 17522 تعافى منها 2357 فيما لا تزال 15026 حالة نشطة تتلقى العلاج من بينها 115 في الرعاية الحرجة.

يذكر أن المملكة قد بدأت قبل عدة أيام في تطبيق أسلوب المسح النشط الذي قاد إلى اكتشاف نسبة كبيرة من الأرقام التي يتم الإعلان عنها يوميًا حيث يتم انتقال الفرق الصحية المجهزة والمدربة إلى الأماكن التي يتوقع أن يتواجد بها المصابون بكثافة ليتم عمل فحص كورونا لهم في المنزل.

وقد ساهمت هذه الآلية في  اكتشاف ما يزيد على 80 % من الحالات المصابة بفيروس كورونا في السعودية مؤخرًا.

والمعروف أنه طبقًا للتوجيه الملكي الكريم، فقد تقرر أن يتم عمل كافة الفحوصات وكذلك علاج فيروس كورونا بالمجان  للمواطنين والمقيمين، وكذلك مخالفي أنظمة الإقامة والعمل في محاولة جادة من الدولة لمواجهة هذا الوباء القاتل.
وعلى المستوى العالمي رصدت السعودية 500 مليون دولار كمساعدات لمواجهة انتشار فيروس  كورونا في العالم إضافة إلى ميزانية ضخمة واستثنائية تم تخصيصها لوزارة الصحة لدعم جهود مكافحة كورونا محليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *