الرئيسية / منوعات / جمعية الفلك بالقطيف: هلال شهر رمضان ١٤٤١هـ يوم الخميس غير ممكنة

جمعية الفلك بالقطيف: هلال شهر رمضان ١٤٤١هـ يوم الخميس غير ممكنة

جمعية الفلك بالقطيف ليست جهة لتثبيت بداية الشهور القمرية وليست جزءاً من أي مجلس أو لجنة شرعية للاستهلال. ويمكن للجميع أن يستفيد من معلوماتها. ولكنها قد تطرح رأيها العلمي في الموضوع. وهذه الشهادة العلمية لا تغني عن الشهادة الحسية لرؤية الهلال.

توقع الرؤية: يوم الخميس 23 أبريل 2020م:
رؤية الهلال بالعين المجردة في المنطقة غير ممكنة ولم تسجل حتى عند توفر الظروف الجوية المناسبة حسب معايير الجمعية. راجع بعض الملاحظات حول رؤية الهلال.
كما أن رؤية الهلال مستبعدة من أغلب مناطق العالم في هذا اليوم. وقد تبدأ إمكانية الرؤية بالمنظار من وسط الأميركيتين وأما بالعين المجردة فقد تبدأ من وسط المحيط الهادي حسب معيار يالوب.

توقع الرؤية:  يوم الجمعة 24 أبريل 2020م:
إن شاء الله ستكون رؤية الهلال بالعين المجردة بهذه الخصاص ممكنة بسهولة في المنطقة حسب معايير الجمعية عند توفر الظروف الجوية المناسبة. راجع بعض الملاحظات حول رؤية الهلال. وكذلك الحال في معظم مناطق العالم، حسب الخارطة أدناه.

وقد تتوقف الرؤية، وخصوصا في المناطق التي يمكن أن تبدأ منها الرؤية على عوامل غير هندسية ومتغيرة وبعضها غير فلكية بحيث يبقى تأثيرها حتى مع صفاء الجو الظاهري، مثل اضطراب الطبقات العليا من الغلاف الجوي والرطوبة في طبقات الجو العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.