الرئيسية / منوعات / في العزل المنزلي.. احرق الدهون وابنِ العضلات

في العزل المنزلي.. احرق الدهون وابنِ العضلات

أغلب برامج إنقاص الوزن تركز على حرق الدهون دون بناء العضلات، لكن هناك ما يُعرف بإعادة تكوين الجسم، وهو نهج آخر أكثر فائدةً من فقدان الوزن فقط، حيث يركز على إعادة تشكيل الجسم.

أولًا: يجب أن تضع في اعتبارك أن الصبر هو أول أهم المتطلبات في هذا البرنامج، يليه ضرورة ممارسة اتباع الرياضة، ويمكنك البدء ببعض الممارسات البسيطة في المنزل، وتستطيع استغلال فترة منع التجول في ذلك.

ثانيًا: لا تتبع الوزن على ميزان، بل عن طريق أخذ قياسات محيط الجسم، ويفضل أن يكون مرة واحدة في الشهر.

ثالثًا: البروتين هو مفتاح هذا النظام، فالنظام الغذائي الغني بالبروتين يسهل فقدان الدهون مع دعم نمو العضلات، مع تقليل تناول السعرات الحرارية بشكل معتدل ودمج التمارين التي تبني كتلة العضلات.

رابعًا: ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على 0.64 جرام من البروتين لكل 1.4 كجم من وزن الجسم.

وهناك طرق أخرى تساعدك على حرق الدهون وبناء العضلات في نفس الوقت وهي:

1- تجنب الأطعمة المصنعة، مثل: الوجبات السريعة والحلوى والمخبوزات.

2- تقليل الكربوهيدرات واستبدالها بأطعمة تحتوي على نسبة أعلى من البروتين والدهون الصحية والألياف مثل الخضار والفاصوليا فهي لها دور كبير في تقليل دهون الجسم خاصة في منطقة البطن.

3- تناول الأطعمة في موسمها.

4-  يوصى بتوزيع مصادر البروتين بالتساوي على مدار اليوم، فكل ثلاث إلى أربع ساعات تناول حصة من البروتين مثل: البيض والدواجن ومنتجات الألبان.

5- مارس تمارين المقاومة يومين على الأقل أسبوعيًا، واجمع بين تمارين القوة مثل القرفصاء (سكوات)، وضغط الصدر في يومين آخرين، وفي الأيام المتبقية مارس تمارين الكارديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *