الرئيسية / منوعات / مجلس الضمان الصحي التعاوني: يطلق مشروع المنصة الموحدة لتبادل المعلومات التأمينية

مجلس الضمان الصحي التعاوني: يطلق مشروع المنصة الموحدة لتبادل المعلومات التأمينية

أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني المرحلة الأولى من مشروع المنصة الموحدة لتبادل المعلومات الصحية والتأمينية مسار الخدمات التأمينية (SHIB)، في إطار تحقيق رؤية 2030 ومن منطلق رفع مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة في القطاع الصحي، وذلك بالتعاون مع شركة صحتي للخدمات المعلوماتية.

وتهدف المنصة إلى الارتقاء بمستوى خدمات التأمين الصحي وحوكمة إجراءات المطالبات والمدفوعات المالية وتعزيز تبادل معلومات العمليات التأمينية بشكل آمن وإيجاد ملف صحي موحد للمؤمن لهم، وتخفيض تكلفة ووقت إجراءات الموافقات والتي تسهم في الحد من الممارسات الخاطئة والتي تندرج ضمن ممارسات التحايل المالي، وذلك من خلال الربط الإلكتروني لجميع التعاملات المالية بين شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية.

وقال أمين عام المجلس الدكتور شبَاب بن سعد الغامدي: إن هذا المشروع يأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية للمجلس 2020 – 2024 والتي تساهم في تحويل منظومة الرعاية الصحية في المملكة والموائمة مع أحدث السياسات في قطاع التأمين الصحي وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة لرفع وتعزيز مستوى وجودة الخدمات الصحية المقدمة. كما أشار الأمين العام أن المجلس وضع التقنية الرقمية خياراً استراتيجياً لتحقيق قفزة نوعية في صناعة سوق التأمين الصحي مما يسهم في خلق حلول مبتكرة وجعل نظام الرعاية الصحية بمستوى متطور وكفاءة عالية مما يسهم في الحد بشكل كبير من الممارسات الخاطئة في القطاع التأميني.

وشارك في إطلاق المرحلة الأولى كلٌّ من نائب الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور إبراهيم الهرفي، مدير عام المركز الوطني للمعلومات الصحية المهندس هاشم أبوبكر، المدير التنفيذي للتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي التعاوني المهندس عبدالله الشرقي، ومن شركة صحتي رئيس مجلس الإدارة المهندس إسماعيل الغامدي، عضو مجلس الإدارة الدكتور عبدالله العمرو والمدير التنفيذي المهندس عبدالرحمن المشرف.

كما شارك ممثلون من الشركة المنفذة للمرحلة الأولى من المشروع (IQVIA)، اليستر جرانفل الرئيس الإقليمي، وجون موريس نائب الرئيس الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *