الرئيسية / منوعات / الإمارات تبدأ علاج كورونا ببلازما الدم

الإمارات تبدأ علاج كورونا ببلازما الدم

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، عن البدء في استخدام العلاج بالبلازما إلى جانب عدد من العلاجات الأخرى لفيروس كورونا المستجد.

وقالت المتحدثة باسم القطاع الصحي في الإمارات فريدة الحوسني: إنه تم رصد 376 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لجنسيات مختلفة، ليبلغ بذلك عدد الحالات التي تم تشخيصها 3736 حالة إصابة حتى الآن، كما أعلنت عن تماثل 170 حالة جديدة للشفاء، و4 حالات وفاة جديدة ليصل المجموع إلى 20 حالة في البلاد.

وقالت الحوسني: “الارتفاع في حالات الشفاء يعود لطبيعة الحالات المسجلة، والتي تعد أغلبها حالات بسيطة، وأنها تتعافي بشكل تلقائي بعد فترة من الوقت تتراوح ما بين أسبوعين أو 3 أسابيع”.

وتابعت: “بعض الدراسات المبدئية أثبتت فعالية عدد من الأدوية المستخدمة في الدولة مثل كلوروكوين، وهيدوركسي كلوروكوين، بالإضافة لأدوية أخرى مضادة للفيروسات، وتتم المتابعة بشكل مستمر للتأكد من فعاليتها، والتي تقاس بتقليل مدة العدوى والمضاعفات، وتسريع عملية الشفاء”.

وكشفت أن الإمارات بدأت في استخدام العلاج بالبلازما إلى جانب عدد من العلاجات الأخرى لفيروس كورونا المستجد، ويستمر حاليًّا قياس فعاليته من خلال الدراسات والأبحاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.