الرئيسية / منوعات / انخفاض الحرارة 7 درجات بدءاً من اليوم وتنشط فيه الأمطار الصيفية

انخفاض الحرارة 7 درجات بدءاً من اليوم وتنشط فيه الأمطار الصيفية

توقع الدكتور خالد الزعاق الباحث الفلكي وخبير الطقس والمناخ أن يكون اليوم السبت آخر موسم الحميمين وغداً بداية موسم الذرعان الذي تنشط فيه الأمطار الصيفية “الأبريلية ” .

وقال الزعاق، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، إن الأمطار ستكون على المناطق الجنوبية الغربية كجازان ، ونجران ، وشرورة ، وتمتد إلى جنوب الوسطى ” الحريق ، وحوطة بني تميم ” ، مروراً بوادي الدواسر والسليل .

كما توقع الزعاق حالة مطرية مميزة تبدأ منتصف الأسبوع الحالي ، وبشائرها اليوم على ودادي الدواسر والسليل ومحافظات جنوب الرياض.

وأضاف أن هذه الحالة ستؤثر على رقعة واسعة من المملكة نواحي نجران والربع الخالي وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والحريق ، والحوطة ، والرين ، والقويعية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة مازالت مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد حتى مرتفعات مكة المكرمة.

وكذلك على أجزاء من منطقتي الرياض و الشرقية، في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق مكة المكرمة , المدينة المنورة , والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.