الرئيسية / منوعات / تحذير هيئة الأرصاد: تنبه من رياح نشطة مصحوبة بأتربة مثارة على الرياض والشرقية والمدينة والقصيم تستمر حتى الليل

تحذير هيئة الأرصاد: تنبه من رياح نشطة مصحوبة بأتربة مثارة على الرياض والشرقية والمدينة والقصيم تستمر حتى الليل

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى هبوب رياح سطحية نشطة مصحوبة بأتربة مثارة على عدد من محافظات ومناطق المملكة، تستمر حتى ساعات الليل.

وتوقعت أن تشمل هذه الحالة محافظات (الأفلاج، والدوادمي، والزلفي، والسليل، والقويعية، والمجمعة، والمزاحمية، وشقراء، وعفيف، ووادي الدواسر) في منطقة الرياض، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم (الأربعاء).

كما توقعت أن تشمل هذه الحالة أيضًا منطقة المدينة المنورة، خاصةً محافظتي بدر وينبع، ومنطقة تبوك، ولا سيما مدينة تبوك ومحافظة تيماء، على أن تستمر حتى الثامنة مساءً.

وأشارت إلى استمرار نشاط الرياح السطحية المصحوبة بأتربة مثارة حتى الرابعة عصر اليوم، وتسبب في شبه انعدام في الرؤية على كلٍ من (الأحساء، والجبيل، والخبر، والخفجي، والدمام، والعديد، والقطيف، والنعيرية، وبقيق، وحفر الباطن، ورأس تنورة، وقرية العليا) بالمنطقة الشرقية.

وأصدر الرصد الآلي للإنذار المبكر في هيئة الأرصاد تنبيهًا لاستمرار هذه الحالة حتى التاسعة مساءً على محافظات (الأسياح، والبدائع، والبكيرية، والرس، والشماسية، والمذنب، والنبهانية، وبريدة، ورياض الخبراء، وضرية، وعقلة الصقور، وعنيزة، وعيون الجواء) بمنطقة القصيم، ومحافظات (الحائط، والشملي، والشنان، والغزالة، وبقعاء، وحائل، وسميراء، وموقق) في منطقة حائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.