الرئيسية / منوعات / أمريكا في يوم واحد تسجل 354 حالة وفاة و18 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

أمريكا في يوم واحد تسجل 354 حالة وفاة و18 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية حصيلة قياسية بـ 354 حالة وفاة ونحو 18 ألف إصابة جديدةخلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن إجمالي الحالات المعلنة والمسجلة حتى الآن في الولايات المتحدة تجاوز 102 ألف حالة.وكانت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قد رصدت أمس (الجمعة)، 85356 حالة إصابة بفيروس كورونا بزيادة قدرها 16916 حالة عن الإحصاء السابق، وقالت إن إجمالي الوفيات ارتفع إلى 1246 بزيادة 252 حالة.

ويتسابق العلماء لاكتشاف كيفية انتشار فيروس كورونا بهذا الشكل السريع وسبب الاختلاف الكبير في خطورة الأعراض.

وتعدّ الحمولة الفيروسية عاملاً مهماً. فهي كمية الفيروس الموجودة في جسد الإنسان في أي وقت خلال الإصابة. فكلما كانت الحمولة الفيروسية أعلى، كلما كان ممكناً أكثر أن ينتقل الفيروس من جسدك، ما يجعلك معدياً للآخرين بشكل أكبر.

بالنسبة لفيروس كورونا، يكون الحمل الفيروسي في ذروته بعد نحو خمسة أيام من ظهور الأعراض للمرة الأولى. ويعتقد بعض العلماء أن الجرعة الأساسية التي تستقبلها من الفيروس هي ما يهم. إذا كنت مصاباً بكمية صغيرة من الفيروس، من المرجح أن تطوّر مرضاً خفيفاً. ولكن إذا كنت مصاباً بالكثير من الفيروس، لديك فرصة أكبر لتطور أعراضاً خطيرة.

هذه مسألة رئيسية بالنسبة للعاملين في المجال الصحي. سيكون هؤلاء في احتكاك قريب جداً مع عدد كبير من الأشخاص المصابين، ما يرفع من احتمال إصابتهم حين تكون الحمولة الفيروسية لدى المريض في ذروتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.