الرئيسية / منوعات / إدارة خدمات النقل: ترابط الدمام تطلق مبادرة نقل مرضى COVID-19

إدارة خدمات النقل: ترابط الدمام تطلق مبادرة نقل مرضى COVID-19

شرعت إدارة خدمات النقل في ترابط الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية بنقل حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا كوفيد 19 وذلك بين المجمع الطبي بالدمام والمحجر الصحي.

جاء ذلك على خلفية مبادرة أطلقتها إدارة الجمعية مع إدارة المجمع الطبي تضامنًا مع وزارة الصحة خلال عملها.

وأكد الأمين العام المدير التنفيذي ناصر بن أحمد الزاهد أن المبادرة تأتي التزامًا بالدور الحقيقي للقطاع الثالث في مساندة وزارة الصحة خلال هذه الأزمة مشيرًا إلى أن ترابط لديها عشر سيارات لنقل المرضى وتم توجيه كافة خدمات النقل لمساندة المجمع الطبي ونقل حالات الاشتباه بمرض كورونا.

وأضاف الزاهد أن الجمعية تعمل جنبًا إلى جنب مع وزارة الصحة من خلال تقديم الأجهزة الطبية والسكن وتتشرف بالمساهمة بكافة خدماتها حال الطلب.

وألمح الزاهد إلى أنه في الأزمة الحالية مع انتشار الفيروس يشعر الجميع بالمسؤولية مؤكدًا أن مجلس إدارة ترابط بارك المبادرة وحث على تنفيذها بأسرع وقت.

وبيّن الزاهد أن السيارات الخاصة بنقل المرضى يتم تعقيمها فور الانتهاء من مشاور الحالة وتعود لتباشر حالة أخرى وذلك بالتنسيق مع إدارة المجمع الطبي وقسم الخدمة الاجتماعية في المستشفى.

وأشار الزاهد إلى أن عدد الرحلات خلال السنوات الماضية بلغ ١٤.٥٠٠ رحلة لنقل المرضى ومرافقيهم من وإلى المستشفيات ومقر إقامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.