الرئيسية / منوعات / متحدث وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب: قد نستعين بالجهات العسكرية لفرض حظر التجول الجزئي إذا دعت الحاجة لذلك

متحدث وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب: قد نستعين بالجهات العسكرية لفرض حظر التجول الجزئي إذا دعت الحاجة لذلك

شارك المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، اليوم (الاثنين)، في المؤتمر الصحفي المشترك الذي تعقده وزارات الصحة والداخلية والتجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد الشلهوب أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في تنفيذ حظر التجول الجزئي وتطبيق المخالفات بداية من مساء اليوم. ودعا متحدث الداخلية من لديهم أي أمور طارئة ويرغبون في الخروج في وقت حظر التجول بالاتصال على 999 في جميع مناطق المملكة، و911 في منطقة مكة المكرمة.

وأكد أنه متى ما دعت الحاجة للاستعانة بالجهات العسكرية سيتم التنسيق معها في هذا الأمر. ودعا المقدم الشلهوب جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الجهات المعنية لكسر هذا الوباء.

وقال على جميع المواطنين والمقيمين، اتباع التعليمات تجاه أمر منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة 21 يوماً ابتداءً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، وذلك من اليوم الاثنين.
وأوضح المصدر أن من يخالف أمر منع التجول سيعاقب بما يأتي:
يعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال العود، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوماً، بموجب قرار من سمو وزير الداخلية، ويعاقب بعقوبة السجن المشار إليها كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، ولا يسري على حالات الضرورة القصوى – بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة – وفقاً لما تحدده الجهة المختصة.”.
وأكد المصدر أن المحافظة على الصحة العامة من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه، وعليهم أن يؤدوا واجبهم بالبقاء في منازلهم وعدم تعريض أنفسهم وبلادهم لخطر تفشي هذه الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.