الرئيسية / منوعات / الذكرى السنوية لعيد الأم المصادف ٢١ مارس ٢٠٢٠م

الذكرى السنوية لعيد الأم المصادف ٢١ مارس ٢٠٢٠م

يوم الأم هو عيد لإظهار الاحترام والتَّشريف للأمّ في كلّ دول العالم، حيث تمّ ابتداع يوم الأمّ كمناسبة اجتماعيّة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في ثاني يوم أحد من شهر أيار، ويُذكر بأنّ أغلب الدول تحتفل بيوم الأم في ذات التاريخ، في حين أنّ البعض الآخر كان قد حدّد الاحتفال بمواعيد أخرى، ويُذكر أيضاً بأنّ أعراف يوم الأم كانت قد توسَّعت إبّان العصور الوسطى، حيث كان يُجاز لأولئك الغائبين بأن يزوروا بيوت رعاياهم وأمهاتهم في يوم الأحد الرابع من الصوم الكبير، ثم أصبح لاحقاً أحد الأمومة في بريطانيا إلى أن حلّ محلّه يوم الأم في العصور الحديثة.

ويختلف تاريخه عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

عيد الأم فى حقيقة الأمر بمثابة مناسبة في غاية الأهمية بالنسبة للعديد من شعوب العالم وعلى رأسها الشعوب العربية، وذلك لتقدير الأمهات والتعبير عن الحب والشكر لهم عن التربية الجيدة والرعاية والحنان الذي تقدمه كل الامهات لأبنائها الصغار وحتى الابناء الكبار، تختلف مناسبة عيد الأم هذا العام عن أى عيد للأم قبل ذلك، بسبب انتشار فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *