الرئيسية / منوعات / شركة جوجل: تؤكد أنها تُطور موقع إلكتروني لتوفير معلومات حول فيروس كورونا

شركة جوجل: تؤكد أنها تُطور موقع إلكتروني لتوفير معلومات حول فيروس كورونا

قبل عدة أيام، إدعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن شركة جوجل تعمل على تطوير موقع إلكتروني يوفر معلومات حول فيروس كورونا، مثل معلومات حول كيفية الفحص والإختبار، وما إلى ذلك من المعلومات الأخرى. ومع ذلك، أوضحت شركة Verily التابعة لشركة Alphabet اليوم أنها ستقوم فعلاً بتطوير مثل هذا الموقع الإلكتروني.
الآن إتضح أن إدعاءات دونالد ترامب كانت صحيحة لأن شركة جوجل تقدمت منذ ذلك الحين وأكدت أنها ستقوم أيضًا بتطوير مثل هذا الموقع. ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” نحن في شراكة مع الحكومة الأمريكية لتطوير موقع إلكتروني مخصص لتقديم معلومات حول فيروس كورونا المستجد وكيفية الوقاية منه وتقديم معلومات عن الموارد المحلية. وهذا يشمل أيضًا أفضل الممارسات للوقاية، وروابط إلى معلومات موثوقة من منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض، ونصائح وأدوات مفيدة من جوجل للأفراد والمدرسين والشركات “.
أشارت شركة جوجل أيضًا إلى أنها ستضع هذه المعلومات في خدماتها الأخرى مثل محرك البحث Google Search وخدمة الخرائط Google Maps و YouTube. بحيث صرحت بالقول : “على موقع اليوتيوب، نستخدم الصفحة الرئيسية لتوجيه المستخدمين إلى مقاطع الفيديو من مركز السيطرة على الأمراض أو غيرها من وكالات الصحة العامة ذات الصلة محليًا. نسلط الضوء على المحتوى من مصادر موثوقة عندما يبحث الأشخاص عن COVID-19، وإدراج لوحات المعلومات لتوفير سياق إضافي من مصادر عالية الجودة “.
تقول الشركة أيضًا أن هذا يتم في محاولة للمساعدة في كبح المعلومات الخاطئة، خاصة بالنظر إلى عدد الأشخاص الذين يعتمدون على جوجل للبحث عن الأخبار والمعلومات بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.