الرئيسية / منوعات / مراكز الرعاية الصحية بالقطيف: أوقات العمل والخدمات الجديدة التي تقدمها خلال هذه الفترة

مراكز الرعاية الصحية بالقطيف: أوقات العمل والخدمات الجديدة التي تقدمها خلال هذه الفترة

أعلنت إدارة المراكز الصحية بالقطيف عن الخدمات الصحية التي تقدمها مراكز الرعاية الأولية والعاجلة بالمحافظة، وأوقات الدوام فيها. وهذه نقاط علاجية ممتدة ابتداء من اليوم الاحد بتاريخ 20/7/1441هـ تعمل من 8:00صباحاً-12 منتصف الليل:
1. مركز صحي العوامية
2. مركز صحي سنابس
3. مركز صحي الدخل المحدود
4. مركز صحي القطيف 3
5. مركز صحي سيهات 1
6. مركز صحي الناصرة
7. مركز صحي القديح1
8. مركز صحي التوبي
9. مركز صحي البستان
10. مركز صحي الجش (24ساعة)
مع ملاحظة أن مركز صحي دارين مخصص لسحب العينات فقط مرفق لكم الخدمات الصحية و الرعاية العاجلة في مراكز الرعاية الاولية بمحافظة بالقطيف.
وأوضحت الإدارة أن مركز صحي الرضا، سوف يضم عيادات؛ سيولة الدم، والنساء والحمل والولادة ذات الخطورة العالية، وصيدلية مراجعي مجمع الدمام الطبي، كما سيقدم خدمات نقل وصرف الأدوية من مستشفيات المنطقة الأخرى الحكومية والخاصة، منوهةً إلى أن الدوام في المركز من الساعة ٨ صباحًا إلى ٤ عصرًا.
وذكرت أن مركز الجش الصحي سوف يعمل على مدى ٢٤ ساعة على مدار الأسبوع، حيث تم تحويله إلى مركز رعاية أولية وعاجلة، كما يتضمن خدمات نقل وصرف الأدوية من مستشفيات المنطقة الأخرى الحكومية والخاصة.
وأشارت إلى أن مركز سنابس الصحي، سيستقبل الحالات التابعة لمركز دارين من غير المخالطين، بالإضافة إلى حالات قرية سنابس، كما يتضمن خدمات نقل وصرف الأدوية من مستشفيات المنطقة الأخرى الحكومية والخاصة، موضحةً أنه يعمل من الساعة ٨ صباحًا إلى ١٢ صباحًا.
وبينت أنه تم تحويل مركز حلة محيش الصحي إلى عيادات للطب النفسي بالتعاون مع مجمع “إرادة” بالدمام، بالإضافة إلى دار ملاحظة، فقما تم نقل عياداته الأخرى لمركزي الجارودية والخويلدية، مشيرةً إلى أن دوام صحي حلة محيش يستمر ٢٤ ساعة من الأحد إلى الخميس فقط.
أضافت أن مركز دارين الصحي سوف يعمل على أخذ عينات المخالفين، علماً أن دوامه من الساعة ٨ صباحًا إلى ١٢ صباحًا.
وعن المراكز الصحية التي تعمل من الساعة ٨ صباحًا إلى ١٢ منتصف الليل، بينت أنها؛ العوامية، وسنابس، والدخل المحدود، والقطيف ٣، وسيهات ١، والناصرة، والقديح ١، والتوبي، والبستان، ودارين الذي يعمل أيضًا في عطلة نهاية الأسبوع.
أما المراكز الصحية التي تعمل من الساعة ٨ صباحًا إلى ٤ عصرًا فذكرت أنها؛ سيهات ٣، والمنيرة، وأم الحمام، والجارودية، والخويلدية، والبحاري، والريف، والمجيدية، والقديح ٢، والرضا، والنابية، والملاحة، وتاروت.
ونوهت الإدارة إلى أنه في حال وجود أي استفسارات أو ملاحظات، يمكن التواصل عبر واتساب على رقم ٠٥٥٢٣٣٢٣٣٨.

تعليق واحد

  1. انطباعي وملاحظتي بعد زيارتي الى مركز الدخل المحدود الحكومي بجزيرة تاروت..

    اليوم الاثنين ١٦ اغسطس ٢٠٢١ قمت بزيارة إلى مركز الدخل المحدود الحكومي في جزيرة تاروت من أجل عمل فحوصات للعاملة المنزلية حديثة الوصول ولم أكن على علم أن دخول المركز يلزم عمل موعد مسبق من أجل إنجاز هذه المهمه وهذه كانت ملاحظاتي وانطباعي على موظفين المركز من بداية دخولي حتى نهاية خروجي من المركز..
    ——
    استقبلتني الموظفة بكل احترام مشكورةً عند دخولي وسألتني هل عندك موعد ؟ قلت لها لا ، طلبت مني الإنتظار لحظه من اجل سؤال موظف آخر أكثر منها خبره أو ربما أكبر مسؤولية يدعى إبراهيم سلام وكنيته ابو رضا ، هذا الرجل رحب بي وكان مبتسماً وفي قمة الأخلاق والخلق وطلب مني الدخول على تطبيق توكلنا و أخذ درجة الحرارة واصطحبني إلى مكتبه بكل احترام وتقدير وطلب مني الجلوس وطلب مني الأوراق وقام بعمل كل ما أحتاج بعد ذلك هو شخصياً قام بنفسه وادخل الأوراق إلى غرفة الدكتور وبعدها إلى المختبر وهو في قمة السعادة من أجل خدمة كل زائرين المركز والابتسامة لا تفارق وجهه ويرحب بالجميع وسبّاق إلى خدمة كل من يدخل عليه وبجانب هذا الرجل في نفس المكتب بنت تعمل على مكتب آخر في نفس الغرفه وهيَ من قامت مشكورةً بمساعدتي من أجل عمل موعد من أول دخولي إلى المكتب لأنه لايوجد عندي موعد مسبق بعد طلبها السجل المدني و رقم الجوال وقامت بإدخالها في النظام حتى وصلتني رسالة بالموعد ، بأمانة لاحظت كل فترة جلوسي طريقة تعاملها الراقي مع كل من يدخل هذا المكتب وتتحلى بدرجه عالية من الخلق والاخلاق وسرعة في انجاز العمل وحرصها مع كل زائر اتمام بتسجيل كل شيء على حسب الاصول بدقة عاليه وبصدر رحب..
    أشكر جميع موظفين وموظفات وممرضين وممرضات والاطباء على ما يقومون به من خدمة جليلة مع كل الزائرين إلى هذا المركز وشكر خاص الى الأخ الخلوق ابراهيم سلام ابو رضا والاخت زميلته في المكتب تستاهلو الشكر والتقدير والاحترام وهذا بسبب ما لاحظته اليوم عند زيارتي لكم من طريقة تعاملكم مع الجميع..
    تحياتي وتقبلو عميق احترامي..
    المواطن : علي م ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.