الرئيسية / منوعات / السعودية: (وقاية صحية) ينصح بتأجيل السفر إلى البلاد المنتشر بها الفيروس كورونا حالياً

السعودية: (وقاية صحية) ينصح بتأجيل السفر إلى البلاد المنتشر بها الفيروس كورونا حالياً

أهاب المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها (وقاية) بجميع المواطنين والمقيمين بضرورة التريث – حاليًّا – في السفر إلى إيطاليا واليابان لغير الحاجة؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وذلك نظرًا لاستمرار تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في كلا البلدين. وكانت (الصحة) قد شددت على أهمية التزام الجميع بالإرشادات والنصائح التوعوية التي تنشرها باستمرار على حساباتها في مواقع التواصل، مؤكدةً متابعتها لكافة مستجدات فيروس كورونا الجديد، واتخاذها العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ للتعامل مع الفيروس.
جدير بالذكر أن (الصحة) تواصل تعزيز إجراءات الرصد والمراقبة لفيروس كورونا الجديد في منافذ الدخول للمملكة، وكذلك تعزيز جاهزية المنشآت الصحية للتعامل مع الحالات التنفسية المعدية. كما تطبق الوزارة عددًا من الإجراءات الاحترازية المشدّدة للتصدي لهذا الفيروس، وذلك في منافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية؛ حيث يوجد فيها مراكز مراقبة صحية مزودة بأجهزة قياس الحرارة، وكاميرات حرارية، وتجهيزات طبية؛ لتنفيذ الإجراءات الوقائية.
وشدّدت (الصحة) على أهمية الالتزام بأساليب الوقاية؛ للحماية من فيروس كورونا المستجد. وأكدت على ضرورة اتباع الخطوات الخمس الرئيسة للحماية من عدوى كورونا، شأنه في ذلك شأن الأمراض التنفسية الأخرى، وهي: تجنب المخالطة اللصيقة بشخص لدية أعراض نزلة برد أو إنفلونزا، والاهتمام بالنظافة الشخصية، واتباع آداب العطس والسعال، وتجنب التعامل غير الآمن مع الحيوانات البرية والأليفة على حد سواء، وضرورة طهو الطعام، مثل اللحوم والبيض جيدًا. وأشارت إلى أن هذه الخطوات كفيلة – بإذن الله – في الحد من انتقال الفيروس من شخص إلى آخر.
ودعت الوزارة الجميع التواصل مع مركز صحة (937) في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مؤكدةً على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.