الرئيسية / منوعات / مساعي لتسجيل قلعة تاروت في منظمة اليونسكو

مساعي لتسجيل قلعة تاروت في منظمة اليونسكو

عقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف إجتماعه الثالث والخمسين يوم أمس بمقر المجلس برئاسة المهندس شفيق آل سيف وحضور أعضاء المجلس.
ناقش في موضوعه الأول نتائج إجتماعات اللجنة الاعلامية بالمجلس وقد استعرض منسق اللجنة عدنان السادة بالتفصيل جميع ما اتفق عليه أعضاء اللجنة.
وفي الموضوع الثاني تم مناقشة ورقة العمل لفاضل الدهان بعنوان وضع حفريات مقاولي الألياف البصرية وقد تم الاتفاق على عدم استخدام الأسمنت للسفلتة.
كما تم استعراض واعتماد الخطة التشغيلية والمبادرات لعام 2020م من قبل المهندس عباس الشماسي وإسنادها لأعضاء المجلس وعددها عشرين مبادرة.
وتنوعت الغايات منها ففي القسم الاول مجموعة مبادرات تركزت على التميز في الاداء وتطوير الخدمات البلدية في المجموعة الثانية وتعزيز التنمية المستدامة في المجموعة الثالثة وتطوير الأماكن السياحية والأحياء التراثية القديمة في المحافظة.
كما تم مناقشة موضوع الحفريات ومخالفة المقاولين غير الملتزمين بالمواصفات والتنسيق مع اللجنة الفنية بهذا الخصوص.
الجدير بالذكر أن من ضمن المبادرات مبادرة تقدم بها عدنان السادة للعمل على تسجيل قلعة تاروت في منظمة اليونسكو كتراث تاريخي وعالمي وكذلك تسجيل محافظة القطيف أيضاً في مجال الشعر في منظمة اليونسكو.
وتقدم السادة بمقترح إنشاء ديوانية للمجلس يستضيف فيها المجلس كل شهر أحد الشخصيات التي يشار لها بالبنان من نشطاء في العمل الاجتماعي، علماء، أصحاب براءات إختراع، رجال أعمال فنانون وأطباء، طلاب موهوبين من الجنسين وذلك للتعرف عليهم عن قرب والاستفادة من تجاربهم ونقل تجربة المجلس ورسالته إليهم وذلك للاستفادة من مصداقيتهم مع الناس وتعزيز التواصل مع المميزين والمبدعين من أفراد المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *