الرئيسية / منوعات / إفتتاح أكبر مركز شامل لحالات اضطراب طيف التوحد في الخليج العربي

إفتتاح أكبر مركز شامل لحالات اضطراب طيف التوحد في الخليج العربي

جيث رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، حفل تدشين مركز عبد اللطيف الفوزان للتوحد في مدينة الخبر يوم الأحد الموافق 2 فبراير 2020، أحد مبادرات الفوزان لخدمة المجتمع، وقد تبرع بكامل تكاليف المشروع الشيخ عبداللطيف بن احمد الفوزان ، الذي اصبح من اوائل المانحين لمبادرات وبرامج ومشاريع خدمة المجتمع في الكثير من المجالات .
يعتبر مركز عبد اللطيف الفوزان للتوحد، أكبر مركز شامل لحالات اضطراب طيف التوحد في الخليج العربي في تأهيل وتعليم وعلاج أطفال التوحد، ويخدم الأطفال وأسرهم في المنطقة الشرقية ومناطق المملكة. وكان الهدف من انشاء المركز للارتقاء بالخدمات والبرامج التعليمية والتاهيلية والعلاجية الخاصة بذوي اضطراب طيف التوحد، وتهيئة البيئة المناسبة لهذه الشريحة الغالية، التي تلبي احتياجاتهم وتتيح لهم الاندماج في العملية التعليمية والاجتماعية وتعزيز الموهبة والقدرات الإبداعية لديهم. للوصول للموقع من هنــا.
يذكر أن مجموعة الفوزان أنشأت وتبنت عدد من المبادرات الاجتماعية عبر برنامج الفوزان لخدمة المجتمع، منها: مبادرة الإسكان الميسر، والشهادة الوطنية لمهارات بيع التجزئة، والمساهمه في تاسيس بنك الطعام السعودي، ومبادرة تسوير المواقع الخطرة ، كما أنشات مركز الفوزان للتأهيل الشامل في منطقة الزلفي ، وجمعية ارتقاء ، واكاديمية الفوزان لتطوير قيادات العمل الغير ربحي وجائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد ، وتأتي هذه البرامج التي تقدمها لبناء مجتمع حيوي وفاعل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *