الرئيسية / منوعات / التقلبات الجوية وما يصحبها تعميم من تعليم الشرقية بهذا الشأن

التقلبات الجوية وما يصحبها تعميم من تعليم الشرقية بهذا الشأن

اصدرت ادارة الامن والسلامة المدرسية التابعة الى ادارة التعليم بالمنطقة الشرقية اليوم الاثنين تعميما عاجلا الى مديري مكاتب التعليم وقائدي وقائدات المدارس بضرورة اتخاد التدبير اللازمة لأمن وسلامة الطلبة بسبب التقلبات الجوية القادمة.
واشارت الى ان الادارة وردها من الهيئة العامة للأرصاد تحذير تقلبات جوية خلال الفترة من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.
وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد بمرور كتلة باردة تؤثر على معظم مناطق المملكة اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء قد تصل درجات الحرارة الصغرى لما دون الصفر في بعض المناطق كالحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل.
بينما توقعت أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر المئوي على أجزاء من القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقة الرياض والمدينة المنورة.
وتحدث تقرير هيئة الأرصاد عن فرصةٍ لهطول الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء على أجزاء من الحدود الشمالية والجوف وتبوك والشرقية.
وبينت الأرصاد في تقريرها أن الرياح تنشط وقد تصل سرعتها ل45 كم/س مثيرة للأتربة والغبار خاصة خلال النهار يومي الثلاثاء والأربعاء على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية، المدينة المنورة، ومكة المكرمة
ولم تستبعد الهيئة تساقط الثلوج على عدد من المناطق منها: مرتفعات تبوك، الجوف، الحدود الشمالية من الثلاثاء وحتى الأربعاء.
ويزداد انخفاض القيم الحرارية في حاضرة الدمام مطلع الأسبوع المقبل، تزامنا مع تراجع معدلات الرطوبة النسبية، الذي يؤثر في الشعور بالبرودة القارسة، ويستمر ذلك حتى الاقتراب من نهاية شهر يناير الجاري.
وترجع الأسباب بعد المشيئة الإلهية إلى اندفاع كتلة هوائية «سيبيرية» عبر بلاد الشام، تتسم عادة بجلب مزيد من البرودة وانخفاض الحرارة، وستبلغ مستويات هي الأقل للمرة الأولى في هذا الفصل، مع نشاط وسرعة الرياح المثيرة للغبار بين الحين والآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.