الرئيسية / منوعات / حساب المواطن : 4 أيام على إيداع الدفعة الـ30

حساب المواطن : 4 أيام على إيداع الدفعة الـ30

أكد حساب المواطن أنه تبقى 4 أيام على إيداع الدفعة الـ30 من دعم البرنامج، حيث من المقرر أن يتم إيداع مبلغ الدعم في حسابات المستفيدين يوم الأحد المقبل.

وأعلن حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة 30 (شهر مايو 2020)، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي هنا.

وبدأ حساب المواطن قبل أيام استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 29، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط التالي: هنا.

وأكد برنامج حساب المواطن أنه بدأ بتطبيق تعديل ضوابط الدعم والتي تشمل الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

في سياق آخر، قال حساب المواطن: إنه في حال وجود دخل إضافي لا بد من الإفصاح واختيار نوع ومصدر الدخل (غير ذلك)، وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن، وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية على الرابط التالي: هنا.

كما أكد حساب المواطن أنه يتم مراجعة البيانات الخاصة بالمستفيدين بشكل دوري، وفي حال انتهاء مدة العقد يجب على المستفيد التوجه إلى البوابة الإلكترونية وإرفاق عقد إيجار موحد (ساري الصلاحية) بحيث يتم استخراجه من قبل مكاتب العقار المعتمدة والمرخصة من قبل وزارة الإسكان؛ حتى لا يؤثر ذلك على الأهلية والاستحقاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *