الرئيسية / منوعات / لماذا تقوم أرامكو بصنع محرك هجين يستهلك وقودًا أقل؟

لماذا تقوم أرامكو بصنع محرك هجين يستهلك وقودًا أقل؟

يُنظر إلى المحركات الهجينة Hybrid engines، منذ فترة طويلة، على أنها بمثابة نقطة بداية انطلاق المحركات الكهربائية الفعالة، ولم يحدث من قبل أن تبنت شركة نفط تطوير هذا النوع من المحركات، لكن على ما يبدو فإن أرامكو ستغير قواعد ذلك، بحسب موقع The Times of India.

ويعتمد المحرك الهجين على نوعين مختلفين من الطاقة ثم تحويلها إلى حركة، وهم هنا الكهرباء والبنزين.

وتابع تقرير الصحيفة: استثمرت أرامكو السعودية لسنوات في البحث والتطوير في تكنولوجيا المحركات وكفاءة الوقود كجزء من استراتيجيتها للاستدامة، مع وجود مراكز لها تدرس قضية انبعاثات الملوثات في باريس وديترويت وشنغهاي؛ ولذلك، فهي تطور حاليًا محرك بنزين كهربائي هجين جديد، يقلل غازات الدفيئة الضارة بنسبة 50%.

ويتم تطوير هذا المحرك من خلال تعاون كل من أرامكو وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (كاوست)، مع علماء في الصين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تطالب فيه منظمات البيئة الدولية، وبعض الدول، بفرض حظر على محركات البنزين التقليدية خلال العقدين المقبلين.

ولفتت الصحيفة الهندية إلى أنه تم الكشف عن المحرك الهجين الذي يمكنه سد الفجوة بين محركات الاحتراق الداخلي التقليدية، والجيل القادم من محركات السيارات الكهربائية بالكامل، في ورقة بحثية نُشرت في مجلة Applied Energy المرموقة، والتي تغطي البحوث المتعلقة بهندسة الطاقة.

وذكرت المجلة العلمية أن أرامكو أوردت سبب عملها على هذا المشروع وهو  انتقال منظم نحو مستقبل نقل أكثر استدامة.

وكانت توقعت الكثير من التقرير في هذا المجال أن انتقال العالم إلى استخدام السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم هو أمر حتمي، لذلك فإنها خطوة ذكية أن تبدأ شركات مثل أرامكو في الاستثمار في هذه التقنيات، بحسب موقع The Times of India.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *