الرئيسية / منوعات / أمانة الشرقية تحدد ضوابط عمل الأسواق خلال فترة السماح بالتجوال

أمانة الشرقية تحدد ضوابط عمل الأسواق خلال فترة السماح بالتجوال

حدّدت أمانة المنطقة الشرقية عدداً من الاشتراطات الوقائية للأنشطة التجارية والأسواق المسموح لها خلال فترة السماح بالتجول، وعلى رأسها إغلاق جميع أماكن الترفيه والتجمعات كمناطق الألعاب أو العروض أو غرف الصالات.

وتضمّنت الضوابط وضع وحدات فحص وفرز طبي وتعقيم لقياس درجة الحرارة عند المداخل كافة طوال فترة العمل، ومنع دخول أي شخص تتجاوز درجة حرارته ٣٨ درجة، وتوفير كمامات وقفازات ومعقمات للزوار، ووجود أفراد أمن عند المداخل للتأكد من التزام المرتادين بتغطية الوجه.

كما ألزمت المجمعات بتعقيم كامل للمنشأة كل ٢٤ ساعة، مع تخصيص غرف للعزل الطبي عند وجود أي حالة اشتباه، ومنع دخول الأطفال تحت سن ١٥ عاماً، وتكليف رجال الأمن بعمل جولات دائمة للتأكد من الالتزام الكامل بالإجراءات، ومنع خدمة إيقاف السيارات.

وتضمنت التعليمات نشر لافتات توضيحية وإرشادية لضمان فهم الجميع للتدابير الوقائية، وتطبيق لائحة سكن العمال، وتنظيم الدخول إلى المصاعد مع ضرورة تواجد حارس أمن عند كل مصعد للتنظيم، بحيث يُسمح بدخول شخصين فقط للمصعد كحد أقصى.

كما طالبت الأمانة بوضع ملصقات وعلامات أرضية مرئية بشكل واضح لتنظيم طوابير الانتظار، والتعقيم الدوري لعربات التسوق وتغطية البضاعة المكشوفة أثناء نقلها، وإلزام الموظفين بلبس الكمامات وغسل اليدين وارتداء القفازات وتبديلها دوريا.

وشدّدت الأمانة على عدم مزاولة العمل للأشخاص الذين تظهر عليهم أي أعراض تنفسية حادة وعدم عودتهم إلى العمل إلا بعد ٢٤ ساعة على اختفاء الحمى، واستخدام أجهزة قياس درجة الحرارة إن أمكن توفرها، مع ضرورة التعاقد مع شركة حراسات أمنية للمحلات التي تزيد مساحتها على ٣٠٠متر، بمعدل فرد لكل ١٠٠متر.

وشددت على ضرورة عزل الموظفين الذين تظهر عليهم أي أعراض تنفسية حادة، وتنظيف الأسطح الموجودة في بيئة العمل، ووجود مسافة آمنة بين الجميع ومنع التجمعات، واقتصار التعامل قدر الإمكان على وسائل الدفع الإلكتروني ونقاط البيع الآلية وإغلاق أماكن قياس الملابس وغرف الصالونات وإزالة المقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *