الرئيسية / منوعات / الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة: تطلق تنبيهات تحذر من تقلبات جوية على عدد من المناطق

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة: تطلق تنبيهات تحذر من تقلبات جوية على عدد من المناطق

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عدداً من التنبيهات المتقدمة، التي تحذر من تقلبات جوية متوقعة اليوم الجمعة على عدد من المناطق، تتضمن أمطاراً رعدية ونشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

وفي الرياض نبهت الأرصاد إلى احتمال حدوث نشاط في الرياح السطحية، ما يؤدي لإثارة الأتربة والغبار وتدني مستوى الرؤية الأفقية، تشمل محافظات: الخرج، والدرعية، والدلم، والدوادمي، والزلفي، والرياض، والقويعية، والمجمعة، والمزاحمية، وحريملاء، وحوطة بني تميم، ورماح، وذلك خلال الفترة من 9 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً.

وشملت تنبيهات الهيئة التحذير أيضا من نشاط في الرياح السطحية بالمدينة المنورة، ما قد يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، الذي يتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية، وذلك خلال الفترة من الساعة 9 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، يشمل محافظات: العلاء، والمدينة المنورة، والحناكي، والمهد.

وحذرت من نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة المؤدية لشبه انعدام في الرؤية الأفقية، على منطقة تبوك في كل من مدينة تبوك ومحافظة البدع والوجه وتيماء وحقل وضباء، خلال الفترة من 9 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً.

فيما تضمن التنبيه في منطقة الباحة توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط للرياح السطحية وتدني مدى الرؤية، تشمل مدينة الباحة، ومحافظات العقيق، والمخواة، والمندق، وبلجرشي، وقلوة والأجزاء المجاورة لها، وتبدأ الحالة من التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة 7 مساءً.

وأشارت إلى تعرض منطقة نجران لأمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية وتشمل مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا، وشرورة، وتستمر حتى الساعة الـ7 مساءً.

المنطقة الشرقية

الأحساء , الجبيل , الخبر , الخفجي , الدمام , العديد , القطيف , النعيرية , بقيق , حفر الباطن , رأس تنورة , قرية العليا  تشمل المناطق المفتوحة و الطرق السريعة

بداية الإنذار: 01-09-1441 09:00 ص
نهاية الإنذار: 01-09-1441 07:00 م
الحالة: رياح نشطة – أتربة مثارة
التأثيرات المصاحبة للحالة: تدني في مدى الرؤية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *