الرئيسية / منوعات / جامعة الملك فيصل تطلق (65) برنامجًا تدريبيًّا تثقيفيًّا للمجتمع

جامعة الملك فيصل تطلق (65) برنامجًا تدريبيًّا تثقيفيًّا للمجتمع

دشنت جامعة الملك فيصل المرحلة الأولى من مبادرتها التدريبية المجتمعية تحت شعار”استثمر وقتك، وطور مهاراتك”، وأكد معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي أن جامعة الملك فيصل سخرت جميع إمكاناتها التعليمية والبحثية والتدريبية والصحية والخدمية والإعلامية؛ لتكون ضمن الجهود الوطنية المشاركة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، والعمل بشكل منسجم مع كل تلك القطاعات جنبًا إلى جنب في ضوء توجيهات قيادتنا الرشيدة -أعزها االله-، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات الجامعة المتتابعة؛ لاستثمار عطائها المعرفي خلال الفترة الاحترازية لجائحة فيروس كورونا المستجد؛ لتستهدف جميع أفراد المجتمع، وتسهم في تنمية معارفهم ومهاراتهم الشخصية، وتطويرها.
وأوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور مهنا بن عبد الله الدلامي أن هذه المبادرة التي تشرف عليها أكاديميًّا كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع تمثل المرحلة الأولى من الحزمة التدريبية، حيث سيتم بإذن الله تعالى العمل على تنفيذ المرحلة الثانية قريبًا؛ مشيرًا إلى أن هذه البرامج تستهدف المواطنين والمقيمين في المملكة في إطار ترسيخ الجامعة للعمل التطوعي لدى منسوبيها، وتعظيم أثر مشاركتها في المجتمع المحلي.
من جانبه بين سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزرعة عميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع أن هذه البرامج التدريبية يقدمها نخبة من خبراء الجامعة المتخصصين في مجال التدريب عبر (11) مساقًا، و (65) برنامجًا تدريبيًا مجانيًا عبر منظومة التعلم الإلكتروني التي تتميز بها الجامعة، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي لرفع الوعي الصحي والنفسي للمواطن والمقيم. وتقديم الدعم اللازم للفرق التطوعية في المملكة من خلال المساهمة في تقديم الاستشارات، وتدريب القيادات والأفراد على العمل التطوعي في أوقات الأزمات. ودعا الراغبين في الالتحاق بالبرامج التدريبية المبادرة بالتسجيل وزيارة بوابة التدريب على موقع الجامعة الإلكتروني اعتباراً من يوم الجمعة ١ رمضان ١٤٤١هـ الموافق 24 أبريل 2020م في تمام الفي اعة ٩ مساءً حتى اكتمال العدد المطلوب، وسوف تستمر البوابة في تقديم مزيد من البرامج التدريبية بشكل أسبوعي.

الدورات تبدأ بمشيئة الله بتاريخ 1441/09/01هـ وتنتهي بتاريخ 1441/09/05هـ:
1- محاور برنامج العمل التطوعي في ازمة كورونا.
2- وسائل التواصل الاجتماعي والتوظيف.
3- مبادئ برنامج الاكسل (رجال).
4- المرأة وكورونا (رعاية ومسؤولية).
5- أدوات الاعلام الرقمي.
6- في ظل ازمة كورونا (التقنية عونا لك).
7- مهارات في الكتابة الصحفية.
8- مبادئ برنامج الوورد.
9- التقارير الإخبارية.
10- مقدمه في الامن السيبراني.
11- مبادئ برنامج البوربوينت.
12- مبادئ برنامج الاكسل (نساء).

شروط التسجيل:
1- التسجيل وتعبئة البيانات عبر منصة التدريب.
2- يحق للمتدرب التسجيل في برنامج واحد فقط خلال أسبوع.
3- تقدم الدورة عبر البث المباشر التفاعلي باستخدام برنامج ZOOM .
4- يجب الالتزام بالحضور قبل بدء المحاضرة بخمس دقائق.
5-يمنح المتدرب شهادة حضور ُمعتمدة من جامعة الملك فيصل.

طريقة التسجيل: من خلال بوابة التدريب اضغط هنــا

موعد التسجيل: يبدأ التسجيل يوم الجمعة بمشيئة الله الساعة 9:00 صباحًا بتاريخ 1441/09/01هـ الموافق 2020/04/28م وينتهي عند الاكتفاء بالعدد المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *