الرئيسية / منوعات / وزير الصحة الربيعة: معالجة أي تكدس خاصة بالمجمعات السكنية السبب لزيادة حالات كورونا

وزير الصحة الربيعة: معالجة أي تكدس خاصة بالمجمعات السكنية السبب لزيادة حالات كورونا

شدد وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، على ضرورة الاهتمام بالتباعد الاجتماعي ومعالجة أي تكدس في التجمعات السكنية فورًا؛ وذلك للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وأوضح الربيعة في لقاء تفاعلي عبر فيديو كونفرنس للوقاية من جائحة كورونا، بمشاركة أمير منطقة عسير تركي بن طلال، أن سبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة خلال الأيام الأخيرة، هي المجمعات السكنية سواء الإسكان أو العمال، قائلًا: نلاحظ لدينا تحديات أكبر حاليًّا في الأحياء التي فيها تجمعات كبيرة ومتقاربة جدًّا، لدينا تحديات في تجمعات سكنية للعمال، لاحظنا الحالات التي تزداد، الزيادات تأتي من المجمعات سواء مزدحمة أو إسكان عمال أو بعض المناطق التي تحتاج إعادة تنظيم.

كما دعا وزير الصحة جميع العاملين للاهتمام بهذه المناطق وإعطاء أولوية لمعالجة أي تكدس.

وكان متحدث الصحة أعلن أن إجمالي عدد الحالات في المملكة وصل إلى 3651 حالة، منها 2929 حالة نشطة من بينها 57 في العناية المركزة، موضحًا أن إجمالي عدد المتعافين وصل إلى 688 حالة، وأوضح أنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة يوم أمس؛ ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 47 حالة.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، عن توزيع حالات كورونا الجديدة التي تم تسجيلها يوم أمس والبالغ عددها 364 حالة.

وقال العبدالعالي: إن الحالات توزعت كما يلي: مكة المكرمة 90، المدينة المنورة 78، الرياض 69، جدة 54، تبوك 22، القطيف 12، بريدة 9، الدمام 6، الهفوف 5، الطائف 4، الخرج 3، الظهران 2، الدرعية، رأس تنورة، عرعر، الحناكية حالة واحدة بكل منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *