الرئيسية / منوعات / إلقاء القفازات والكمامات بالطرقات سبب لانتقال كورونا

إلقاء القفازات والكمامات بالطرقات سبب لانتقال كورونا

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، خلال الإيجاز الصحفي الدوري حول مستجدات فيروس كورونا الذي عقد مساء اليوم السبت، أنه من المؤسف رؤية كمية القفازات والكمامات الملقاة على الطرقات والشوارع.

وقال العبدالعالي: إنه بذلك نحمي أنفسنا من جهة ونؤذي الآخرين من جهة أخرى أو نكون عرضة بانتقال العدوى، متابعًا: نكرر أن استخدام الكمام والقفاز في أساسه هو للمريض ولمقدم الرعاية؛ وذلك لحماية الآخرين من نقل العدوى، ولا يوجد توصيات علمية حتى الآن على قيمة استخدام الكمام.

وسجلت المملكة اليوم السبت 140 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، من بينها حالتان مرتبطتان بالسفر؛ وبلغ إجمالي حالات المملكة 2179 حالة، منها 1730 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، معظمها حالات مستقرة، وبعضها ما زال تحت العناية المركزة، بينما بلغ إجمالي المتعافين 420 حالة في المملكة، وتسجيل 4 حالات وفاة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 29 حالة وفاة.

الجدير بالذكر أن لائحة الذوق العام التي تم إقرارها مؤخرًا نصت في أحد بنودها بأنه لا يسمح في الأماكن العامة بأي قول أو فعل فيه إيذاء لمرتاديها، أو إضرار بهم، أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر، وعقوبة رمي المخلفات في غير أماكنها 500 ريال، ويتم مضاعفة المبلغ حال تكرار المخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *