الرئيسية / منوعات / دعوة للكتابة

دعوة للكتابة

الأدب العربي غني بمادته ولا يحتاج إلى تلوين وتلميع لصورته الإبداعية وبلاغته الواسعة، فكل عربي متعلّم يجيد القراءة والكتابة يستطيع أن يمسك بقلمه ليكتب ما يحلو له من جمل بسيطة كانت أو مركبة، غير أنّ الكثير منّا يرى أنّ الكتابة أمر صعب ومستحيل.
فمن خلال تجربتي المتواضعة أجد أنّ الكتابة بحد ذاتها أمر سهل جداً وكل ما ينبغي فعله هو أن أمسك القلم وأكتب ما يجوب بخاطري دون النظر إلى قواعد اللغة العربية إذ أنّها ومع الممارسة ستجد نفسك تكتب بطريقة صحيحة وذلك من خلال اللحن والموسيقى المصاحبة لكل جملة.
يمكنك أن تبدأ الكتابة بجمل بسيطة تحكي قصة واقعية أو حتى خيالية لتجد نفسك وقد ارتقت في جملها وكلماتها ومضمونها ومحتواها وأوضحت الهدف منها، فبالكتابة تجد نفسك وتتعرف على ذاتك وتكتشف قدراتك وطاقتك المكبوتة بداخلك.
مَنْ يعلم؟ لعلك تصبح كاتباً مرموقاً أو أديباً لامعاً يبعث برسائله الهادفة ويتحدث عنه العالم وذلك من خلال ما تقدّمه للناس، إذ لا يقتصر العلم على أناس دون آخرين، فالكل لديه مواهب وقدرات وعليه أن يوظفها في المكان الصحيح وأنت لديك ذلك أيضاً.
تنطلق الكتابة من خلال القراءة، فكلّما كانت للقراءة نصيب لديك، كان للكتابة النصيب الآخر، وبهذا يتم التكامل في شخصيتك ككاتب دون أن تنظر إلى مستوى الكتابة بادئ الأمر فهذا يأتي مع كثرة كتاباتك وتعدد مقالاتك.
من هنا أوجّه دعوة لكل المتعلّمين بأن يمسكوا بأقلامهم ويبدأوا الكتابة ويشاركونا بها عبر برامج التواصل الاجتماعي الإلكتروني، فهناك الكثير من المتعطشين للثقافة والمعرفة ويتطلّعون إلى التغيير الذاتي، فكن أحد أهم عناصر هذا التغيير في ذواتهم وتطوّرهم.

محمد يوسف آل مال الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *