الرئيسية / إسلاميات / أربعين الإمام الحسين (ع) عبر التاريخ مع سماحة الشيخ نزار آل سنبل

أربعين الإمام الحسين (ع) عبر التاريخ مع سماحة الشيخ نزار آل سنبل

أقام بيت العليوات الثقافي مساء البارحة في الحسينية الغربية ندوة بعنوان ( أربعين الحسين عبر التاريخ ) في تمام الساعة ( 8:30 ) ، مستضيفاً سماحة الشيخ نزار آل سنبل وقد أدار هذا الحوار الأخ الأستاذ / مصطفى المشهد .
بدأ مدير الحوار بالترحيب بالشيخ وبدوره في الدفاع عن مذهب أهل البيت وكيف بدأ حياته العلمية في النجف الأشرف ومن ثم سافر إلى قم المقدسة وحضر أبحاث أكابر العلماء وألف بعض الكتب القيمة.

قـم جـدد الـحزن في العشرين من صفرِ … فـــفــيــه ردت رؤوس الآل لــلــحــفـرِ
على خدودك صب الدمع كالمطر وقف بطيبة وانشد سيد البشر
وناده بفؤاد صارخ دعر قم جدد الحزن في العشرين من صفر
ففيه ردت رؤوس ألآل للحفر

بهذه الأبيات افتتح سماحة الشيخ نزار آل سنبل حديثه عن أربعينية الإمام الحسين عليه السلام وكيف أثر هذا الحدث على العالم كله وأنها لم تكن لزمن معين بل لكل الأزمان إلى يوم القيامة. بعد ذلك تحدث عن دور الإعلام المعاكس ( المزيف ) للنهضة الحسينية وكيف حاول طمس معالم عاشوراء ومعالم انتصار الدم على السيف عبر التاريخ ، وكذلك تحدث عن الإعلام الحق الذي يوضح الواقع على حقيقته ولو لم يكن هناك إعلام حق لذهبت واختفت هذه النهضة المباركة أدراج الرياح .
وتحدث عن بعض الأمور والأدوات التي ساعدت على بقاء هذه الثورة
1- إقامة المآتم
2- الحث على البكاء على الإمام الحسين عليه السلام وذكر بعض الروايات
3- الشعر بجميع اللغات وتداخله مع المآتم
4- زيارة الإمام الحسين عليه السلام وحث الأئمة على ذلك ، وذكر بعض الأحاديث عن فضل هذه الزيارة المروية عن أهل البيت عليهم السلام من كتاب كامل الزيارات
في الختام شكر سماحة الشيخ صندوق العليوات الخيري على الاستضافة وفتح المجال للمداخلات ، ولمزيد من المعلومات بالإمكان الدخول لليوتيوب على الرابط من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.