الرئيسية / منوعات / وزارة الصحة: تسجيل 3183 حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد القطيف 18 حالة

وزارة الصحة: تسجيل 3183 حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد القطيف 18 حالة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي أنه تم رصد 3183 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في المملكة يوم أمس وللمتابعة عبر المنصة الإلكترونية.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أكد أن سبب ارتفاع الحالات  النشطة من بين المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة يعود إلى استمرار المخالطة المجتمعية متوقعًا ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة. وبين أن نسبة التعافي من كورونا بين أصحاب الأمراض المزمنة  عالية لكن الفئة خطرة. وأشار إلى أن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يدخلون العناية المركزة أو الوفيات من بين أصحاب الأمراض المزمنة. 

عبر #شارك_في_المؤتمر_الصحفي (انتقال الفيروس عبر الهواء، وفقدان التذوق والشم، وكيفية تأكد من لا يحمل أعراض، ومتى يعود أصحاب الفئات الخطرة للحياة الطبيعية).

متحدث #وزارة_الصحة: ٢٠٪ من الحالات المصابة في العالم ليس لديها أعراض نهائيًا، و٧٠٪ – ٨٠٪ لديها أعراض يسيرة، وبقية الحالات تستلزم الاهتمام الطبي، وبعضها يتطلب العناية المركزة.

عودة الحياة لطبيعتها
وكانت السعودية سمحت بعودة الحياة لطبيعتها إلى ما قبل فرض منع التجول، فيما لفت متحدث الصحة إلى أن عودة الحياة لطبيعتها يحمل معه تقييمًا وتقديرًا لأي مخاطر، لكن بالعودة هناك أنماط لا بد من مراعاتها، في المطاعم والأسواق والأماكن العامة، وبتطبيق هذه الأنماط ستقل فرص الانتشار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.