الرئيسية / منوعات / معلمون يطالبون آل الشيخ بتحديد موعد إعلان حركة النقل الخارجي

معلمون يطالبون آل الشيخ بتحديد موعد إعلان حركة النقل الخارجي

طالب معلمون ومعلمات وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بضرورة إصدار بيان رسمي من وزارة التعليم لتحديد موعد نهائي لإعلان حركة النقل الخارجي والداخلي، وذلك بعد تأجيل موعد إعلان حركة النقل في موعدها السابق بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا الجديد.

وعبر وسم حركة النقل الخارجي بموقع تويتر، انهالت المطالب والشكاوى بعد تأخير إعلان الحركة وتأثير ذلك على المعلمين والمعلمات الذين ينتظرون الإعلان لتقنين أوضاعهم خلال فترة الدراسة بعد سنوات من المعاناة بسبب المسافة بين المدارس التي يعملون فيها ومنازلهم التي قد تكون في مناطق أخرى.

وكانت لائحة الوظائف التعليمية الجديدة قد دخلت حيّز التنفيذ صباح أمس الأربعاء، حيث يمكن معرفة الرتبة والعلاوة السنوية والراتب عبر نظام فارس. ويتم الدخول إلى نظام الخدمة الذاتية في نظام فارس عبر الرابط التالي هنا وإدخال البيانات الشخصية لمعرفة الرتبة والعلاوة والراتب الخاص بالمعلمين والمعلمات.

وتتضمن لائحة الوظائف التعليمية الجديدة التي تم تطبيقها اليوم الأربعاء زيادات متفاوتة في قيمة الرواتب تصل إلى أكثر من 450 ريالًا لبعض الفئات بحسب الدرجة الوظيفية والرتبة التي يشغلها المعلم.

سلم الرواتب في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

وبحسب سلم الرواتب الجديد فإن هناك زيادات متباينة في رواتب المعلمين والمعلمات حيث ستبلغ الزيادة في راتب المعلم الممارس في المستوى 2 والدرجة 6 حوالي 455.90 ريال وهي أعلى زيادة في الراتب، تليها مباشرة زيادة راتب معلمي المستوى 2 الدرجة 6 والتي تصل إلى 455 ريالًا، أما الفئات التي لن يتأثر رواتبها فهم شاغلو المستوى 3 في الدرجة 1 في سلم الرواتب الجديد.

كما سيتم تسكين المعلمين في سلم الرواتب الجديد على الراتب المساوي للراتب القديم أو ما يزيد عليه وذلك لضمان عدم نقص الراتب، حسبما أكدت عليه لائحة الوظائف التعليمية. وتستهدف لائحة الوظائف التعليمية تحويل وظيفة المعلم إلى مهنة وتعزيز كفاءة الأداء وتحسين نواتج التعلم وتوفير بيئة تعليمية تنافسية.

وتعتمد لائحة الوظائف التعليمية تسكين المعلمين الحاليين على السلم الجديد وفقًا للرتب والمستوى والدرجة والراتب الأساسي المناسب وتحديد متطلبات التدرج والترقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.