الرئيسية / منوعات / لماذا يجب التخلي عن استخدام الملاعق الخشبية في المطبخ؟

لماذا يجب التخلي عن استخدام الملاعق الخشبية في المطبخ؟

قدم ناقد الطعام مات بريستون تجربة اختبار بسيطة تخص الملاعق الخشبية وتوضح بالصور لماذا يجب التخلي عن استخدامها في المطبخ.
وتتضمن خدعة المطبخ البسيطة ترك الملاعق في كوب من الماء المغلي لمدة تصل إلى 20 دقيقة؛ لمعرفة زيوت الطبخ الموجودة داخل الخشب، وقد أدت النتائج إلى إثارة اشمئزاز واستغراب العديدين بعد ملاحظة الطبقة السميكة من زيت الطهي التي تظهر على سطح الماء في غضون دقائق.
وقالت إحدى السيدات التي اختبرت التجربة: تعلمت من مات بريستون أن الملاعق الخشبية مكانها سلة المهملات وليس أواني الطبخ، وتابعت أخرى: من المدهش كيف أنه يوميًا تدخل هذه الملعقة في غسالة الصحون ومع ذلك تدخر كل هذا الكم من الزيوت.
وأصدر بريستون، الحكم السابق في برنامج مسابقات الطهي ماسترشيف MasterChef ما اسماه بـ اختبار الملعقة الخشبية؛ وذلك حتى يتمكن المستخدمون من تحديد ما إذا كانت صالحة للاستخدام.
وتابع: قد يكون مظهرها مثاليًا، لكن تعلمنا أنه لا يجب علينا أن نحكم بالمظاهر، ضع ملعقتك الخشبية التي تستخدمها في الطهي في كوب من الماء المغلي لترى حقيقتها.
وأضاف أن الخشب بعد فترة من استخدامه يسمح بنمو البكتيريا في الشقوق، ناصحًا باستخدام الملاعق السيلكون بدلًا من الخشبية قائلًا إنها أكثر مرونة وصحية ومقاومة للحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *