الرئيسية / منوعات / وزارة الصحة: تسجيل 3379 حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد والقطيف 216 حالة

وزارة الصحة: تسجيل 3379 حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ الجديد والقطيف 216 حالة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي أنه تم رصد 3379 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في المملكة يوم أمس وللمتابعة عبر المنصة الإلكترونية.

وتابع العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الخاص بمتابعة مستجدات كورونا في المملكة، أنه بإمكان مستخدمي التطبيق، الاستفادة من خدمة الفحص المخبري المقدمة في مراكز صحية متخصصة ووحدات متنقلة.

أكدت وزارة الصحة، على أهمية تحميل تطبيق تباعد بالتزامن مع العودة للحياة الطبيعية في مختلف المناطق والمدن غدًا الأحد.

وفي بيان عبر حسابها الرسمي في “تويتر”: “ندعو الجميع إلى تحميل تطبيق تباعد المعتمد من وزارة الصحة، يوفر التطبيق إمكانية التحقق في حال مخالطتك لأحد المصابين بفيروس كورونا، كما أنه يمكن المصابين من تنبيه الأشخاص الذين خالطوهم”.

وأوضح التطبيق أنه متاح للجميع حتى مَن لديهم إيقاف خدمات، مشيرًا إلى أنه يعطي المصابين الحرية في إعلامهم بتشخيص حالاتهم من عدمه، كما أنه لا يتتبع النطاق الجغرافي للأشخاص لضمان حماية خصوصيتهم.

في حال تم عمل فحص الإصابة بفيروس كورونا، وكانت النتيجة إيجابية، فإن التطبيق يعطيك الحريّة بمشاركة هذا التشخيص من عدمه، حيث إن مشاركتك التشخيص ستُساعد الأشخاص الذين خالطتهم على تلقي إشعارات تنبيهية والتعاون سويًّا على احتواء انتشار الفيروس.

إذا كنت خالطت شخصًا مصابًا بالفيروس، فإن تطبيق تباعد سيقوم بإعلامك عن طريق وصول إشعار على هاتفك الذكي وتوجيهك لإكمال البيانات اللازمة، والتي تحتوي على (رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد، والاستمارة الصحية) وإرسالها لوزارة الصحة لعمل اللازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.