الرئيسية / منوعات / لأول مرة.. الـ FDA توافق على وصف لعبة فيديو كعلاج

لأول مرة.. الـ FDA توافق على وصف لعبة فيديو كعلاج

دخلت لعبة الفيديو EndeavourRX من Akili Interactive، المعروفة سابقًا باسم Project EVO، التاريخ؛ بكونها الأولى التي يتم وصفها كعلاج مرخص من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD.

ويمكن للقائمين على لعبة EndeavourRX الآن تسويقها بشكل قانوني على أنها وصفة علاج للأطفال في الولايات المتحدة.

ويُصرح القرار التاريخي من الـ FDA  للأطباء بوصف لعبة EndeavourRX للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وذلك بعد 7 سنوات من التجارب السريرية التي درست تأثيرها على أكثر من 600 طفل لمعرفة ما إذا كانت اللعبة يمكن أن تحدث فرقًا بالفعل، وجاءت الإجابة بأن ثلث الأطفال الذين استخدموا اللعبة خفت لديهم درجة هذا المرض.

وبحسب الـ FDA تبلغ المدة الزمنية للعلاج خمسة أيام في الأسبوع لمدة أربعة أسابيع، ولكن للدواء آثار جانبية تتراوح بين الإحباط والصداع.

وتُجدر الإشارة إلى أن الأطباء قالوا إن النتائج ليست كافية لاستخدام لعبة EndeavourRX بديلًا للعلاجات المعتمدة والموصى بها لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD، بحسب موقع The Verge الإلكتروني.

وتأتي هذه الخطوة من الـ FDA بعد سنوات من طرح فكرة استخدام ألعاب الفيديو للتخفيف من آلام المرضى، على سبيل المثال، يمكن لضحايا الحروق استخدام الواقع الافتراضي للتخفيف من آلامهم، كما اقترح البعض أن هناك أنواع من ألعاب الفيديو قد تُستخدم لعلاج مرض الزهايمر.

وفي عام 2017 نادى بعض من مطوري الألعاب باستخدام ألعاب الفيديو كوصفة طبية في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *