الرئيسية / منوعات / “هيئة التقويم”: هذه نسبة الطلبة المشاركين في تجربة الاختبار التحصيلي.. والاختبارات القادمة في هذا الموعد

“هيئة التقويم”: هذه نسبة الطلبة المشاركين في تجربة الاختبار التحصيلي.. والاختبارات القادمة في هذا الموعد

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب انتهاء تجربة الاختبار التحصيلي عن بعد مساء اليوم الخميس، وأن الطلبة تمكنوا من تثبيت منصة البرنامج، وتحميل الاختبار التجريبي، وتنفيذه وتسليمه بنجاح.

وأوضحت أن نسبة مشاركة الطلبة والطالبات بلغت 96%، من بين من حملوا الاختبار من عدد الطلبة المسجلين، الذين بلغ عددهم 247 ألف طالب، مشيرة إلى أن الهدف من فترة التجريب هو التأكد من جاهزية الطلبة لاستخدام التقنية وجودة المراقبة الذكية للاختبار.

وأرجعت “الهيئة” هذا النجاح إلى جدية الطلبة وقدراتهم في التعامل مع التقنية، مؤكدة استعداداتها الكامل لتنفيذ الاختبار التحصيلي عن بُعد يومي الاثنين والثلاثاء القادمين الموافقين 16 و17 شوال 1441، بالإضافة إلى يوم 27 شوال، لمن واجه أي إشكاليات تقنية خلال فترة الاختبار التجريبي أو الفعلي.

وتعتزم “الهيئة” تنفيذ الاختبار التحصيلي حضورياً باستخدام نفس المنصة والنماذج في مراكز الاختبارات المحوسبة في الجامعات وإدارات التعليم خلال الفترة 16-26 شوال لعام 1441، لمن لا تتوفر لديه المتطلبات التقنية اللازمة، أو لمن يرغب في تأدية الاختبار الحضوري لأي سبب يمنعه من تأدية الاختبار عن بعد.

وبيّنت الهيئة أنها تعاملت بنجاح على مدى الأيام الماضية مع استفسارات الطلبة الذين واجهوا بعض المشكلات التقنية في تثبيت المنصة أو تنفيذ الاختبار التجريبي عن بُعد.

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *