الرئيسية / منوعات / إلزام مطاعم المنطقة الشرقية بعرض قوائم الطعام باستخدام الماسح الضوئي

إلزام مطاعم المنطقة الشرقية بعرض قوائم الطعام باستخدام الماسح الضوئي

ألزمت أمانة المنطقة الشرقية، المطاعم والمقاهي بعرض قوائم الطعام باستخدام الماسح الضوئي “الباركود” عن طريق الهواتف الذكية، بدلاً من قوائم الطعام البلاستيكية أو الورقية المعمول بها، وذلك كإجراء احترازي من فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الأمانة أنها بدأت منذ إعلان الإجراءات الوقائية الخاصة بالمحلات والأسواق التجارية بتوجيه البلديات لعمل جولات متعددة شملت المطاعم والمقاهي، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتي شملت قياس درجة حرارة العملاء وتوفير مطهرات اليد، وترتيب الطاولات بطريقة تضمن الحد الأدنى للتباعد وعدم الجلوس لأكثر من أربعة على الطاولة لغير العوائل.

وأكدت على أصحاب المنشآت ضرورة معرفة بروتوكولات عمليات دخول وخروج العاملين وضرورة فحصهم وقياس درجة حرارتهم ولبس الكمامات، كما شددت على منع تقديم الشيشة والمعسل وإغلاق محلات ألعاب الأطفال، واستقبال العملاء ما بين الساعة 6 صباحا وحتى 8 مساء مع العمل في أوقات منع التجوال عبر تطبيقات التوصيل حتى الـ ١٢ ليلا.

وأضافت أنها حرصت على التأكد من تطبيق البروتوكلات الوقائية الجديدة، مؤكدة عدم التهاون في فرض الغرامات في حال عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية وتطبيق لائحة الغرامات البلدية على المخالفين للبروتوكولات المنظمة لعمل تلك المطاعم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.