الرئيسية / منوعات / تسجيل 2593 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية .. 56% لغير السعوديين

تسجيل 2593 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية .. 56% لغير السعوديين

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي أنه تم رصد 2593 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في المملكة يوم أمس وللمتابعة عبر المنصة الإلكترونية.

وأضاف العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات فيروس كورونا”، أن نسبة الإصابات بين الإناث 25 %، والذكور 75 %، والإصابات بين السعوديين 44 %، وبين غير السعوديين 56 %.

وأشار د. العبدالعالي إلى أن القرارات الاحترازية والإجراءات التي اتخذتها الدولة تهدف لتقليل انتشار العدوى وحماية المواطن والمقيم معرباً عن أسفه بوجود فئة ممن لا يعتبرون ولا يقدرون أهمية قرارات منع التجول ومحاولاتهم الخروج أو إيجاد أعذار لكسر تلك القرارات والتي لم توضع إلا لحماية الأفراد والأسر والمجتمع.

وأوضح أن أخذ المسحة الخاصة باختبار كورونا من الفرد الواحد لأكثر من مرة يتم بناء على تقييم الطبيب المعالج ومدى وجود أعراض مصاحبة ويتم تقييم أهمية إعادة الاختبار على مستوى المخاطر.

وقال د. العبدالعالي إن الجوائح عادة ومنها كوفيد 19 تنكسر حلقة انتشارها عندما يتم إيجاد الوسيط الناقل للفيروس والتحكم به بالإضافة لتكوين مناعة لدى الأفراد من خلال اللقاحات أو من خلال المناعة الطبيعية التي تنشأ بعد التعافي من الإصابة، لافتاً إلى أن اللقاحات تعتمد على تطورات الفيروس وقد تحتاج دائماً للتطوير والتعديل بناء على متغيرات أنماط الفيروس.

وتابع متحدث وزارة الصحة أن العلاج الذي يقدم حالياً للمصابين بكورونا هو داعم للجسم ولتقوية المناعة الذاتية ليتمكن من التصدي للفيروس والقضاء عليه.

وأهابت وزارة الصحة بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل: تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، والبقاء في منازلهم، ضمانًا لسلامتهم وصحتهم ولصحة المجتمع، والتواصل مع 937 للرد على الاستفسارات والاستشارات بخصوص كورونا على مدار 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.