الرئيسية / منوعات / متحدث تقويم التعليم: الاختبار التحصيلي في شوال.. و350 ألف سيؤدون الاختبار عن بُعد

متحدث تقويم التعليم: الاختبار التحصيلي في شوال.. و350 ألف سيؤدون الاختبار عن بُعد

قال المتحدث الرسمي باسم هيئة تقويم التعليم والتدريب م. علي الغبيشي إنه يوجد 350 ألف طالب وطالبة متوقع أداء اختبارهم عن بُعد في منازلهم والتي تحقق الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والطالبات وعدم تعريضهم لأي مسببات تساعد في انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأضاف المتحدث، في المؤتمر اليومي للكشف عن مستجدات كورونا إن الاختبار التحصيلي عن بُعد قائم بعون الله وسيعقد في شوال، هذا الاختبار من الاختبارات التي كانت تقدم في 362 مقرًا للاختبارات على مستوى المملكة وهو مساوٍ في القوة والثبات للاختبار التقليدي وفق مواصفات المركز الوطني للقياس.

وتابع: “للتجهيز للاختبارات عن بُعد أطلقت الهيئة خدمة توثيق معلومات المختبر اللازمة لأداء الاختبار والتي كانت تقدم مسبقًا بالحضور إلى مقرات الاختبارات وهذا الإجراء للحفاظ على أمن الطلاب وسلامتهم لتقديم الخدمة لهم في منازلهم”.

وأضاف الغبيشي: “جهزت الهيئة مواد تعليمية مجانية للتدرب على أسئلة الاختبارات التحصيلية والتعرف على مفاهيمها وأسلوبها دعمًا للمختبرين من الطلاب، وتحملت الدولة رعاها الله التكاليف الإضافية لتوفير تجهيزات الاختبار عن بعد ولم تحمل المختبر من الطلاب والطالبات أي رسوم إضافية لأداء الاختبار”.

وقال: “تعمل منصة الاختبار عن بُعد على التزامن وتساعد المختبر على استمرار الاختبار في حال انقطع الإنترنت ولا تؤثر على إجاباته وتعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بأكثر من 40 معيار حساس للتعرف على أي مخالفات وكلنا ثقة بطلابنا وطالباتنا، وتوفير فترة تدريبية مجانية تسبق الاختبار الفعلي لجميع الطلاب المتقدمين من أجل التعرف على بيئة المنصة وأدواتها بوقت كافٍ”.

وأضاف: “سيتمكن من لا يملك حاسبًا آليًا من أداء الاختبار وفق اشتراطات وبروتكولات وزارة الصحة، وسيحصل أبناؤنا على فرص قبول عادلة ومعيار موحّد على مستوى الوطن يحقق الشفافية والمصداقية في القبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *