الرئيسية / منوعات / بالأسماء وأفكار المشاريع.. 3 فرق تفوز في هوماثون بحلول تقنية لمواجهة كورونا

بالأسماء وأفكار المشاريع.. 3 فرق تفوز في هوماثون بحلول تقنية لمواجهة كورونا

أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عن أسماء الفائزين في المبادرة الرقمية الوطنية (هوماثون)، التي ينظمها الاتحاد- عن بعد- بهدف بناء حلول تقنية تسهم في التخفيف من حدة تأثيرات فيروس كورونا على العالم.

وفاز فريق “InnovSolutions” بالمركز الثالث في تحدي هوماثون عبر مشروع “رقيب” بجائزة 15 ألف دولار، فيما فاز بالمركز الثاني فريق “بين بان” عبر مشروع “بين بان” ونال جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار، وأخيرًا حصد اللقب فريق “فلو” بمشروع حمل الاسم نفسه لينال 50 ألف دولار.

وستسهم مخرجات هوماثون في إيجاد حلول تقنية تستفيد منها الحكومات والشركات والمجتمعات والأفراد، علاوة على خلق روابط وتواصل مهني بين المطورين والتقنيين من جميع أنحاء العالم.

وينبغي على المشاركين في المسابقة بناء فرقهم المكونة من 2 إلى 5 أشخاص ثم يتنافسون على مدى 7 أيام على بناء حلول تقنية نوعية ذات تأثير كبير للحد من آثار كورونا، في حين سيتم اختيار أفضل 3 حلول تقنية لتتوج بلقب الهوماثون وجوائز مالية تفوق مبلغ 300 ألف ريال.

وتقام مسابقة الهوماثون عن بُعد عبر منصات افتراضية لرفع المشاركات، وعرض ورش عمل وجلسات لمرشدين وخبراء تقنيين لمساعدة المشاركين في تطوير مهاراتهم وتفعيل قدراتهم خلال مشاركتهم في الهوماثون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *