الرئيسية / منوعات / متحدث الصحة: لا زال الوقت مبكراً لنصل إلى مرحلة الاطمئنان رغم انخفاض الأعداد مقارنة بالدول الأخرى

متحدث الصحة: لا زال الوقت مبكراً لنصل إلى مرحلة الاطمئنان رغم انخفاض الأعداد مقارنة بالدول الأخرى

استعرض المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، انخفاض منحنى الإصابة بفيروس “كورونا” في المملكة مقارنة بالدول الكبرى، بفضل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للسيطرة على تفشي الوباء.

وقال العبد العالي في المؤتمر الصحي اليومي للكشف عن مستجدات مواجهة “كورونا” خلال استعراضه لخريطة الإصابة في عدد من الدول، إن عدد الإصابات لكل مليون تجاوز الـ 1000 حالة في بعض الدول، و500 إلى 1000 في دول أخرى، بينما المملكة تسجل أعداداً منخفضة مقارنة بهذه الدول المتقدمة في خدماتها ومجالاتها الطبية.

وأضاف أنه رغم هذه الخطوات الاستباقية لمواجهة الفيروس وانخفاض العدد، إلا أننا لم نصل لمرحلة لنطمئن تمامًا أن هذه الجائحة في مرحلة التحكم، فلا زال الوقت مبكراً على ذلك، والمنحنى في المملكة مقارنة بدول العالم في موقع أفضل، واستمراره في هذا الموقع يعوّل على التزامنا بالتعليمات.

وفي سياق أخر …

قررت وزارة الصحة، توجيه مديريات الشؤون الصحية، بتكليف موظفيها بالعمل في المناطق الموجودين بها، بعد تعذر وجودهم في مقار عملهم الأساسي، بسبب الإجازات أو غيره.

وأكد وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية، عبد الرحمن العبيان، في تعميم أصدره، أن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفقاً لـ”عكاظ”، في ظل تعذر وجود بعض الموظفين من منسوبي الصحة في مناطق عملهم، امتثالا لتعليمات منع التجوال بين مناطق المملكة.

وفي السياق نفسه، قال العبيان، إن ذلك القرار يأتي للاستفادة من جميع الكوادر، مع أهمية إحاطة مراجعهم بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.