الرئيسية / منوعات / التعليم الذكي لوزارة التعليم تطلق الروضة الافتراضية للتعلم المبكر للأطفال مجاناً

التعليم الذكي لوزارة التعليم تطلق الروضة الافتراضية للتعلم المبكر للأطفال مجاناً

أطلقت وزارة التعليم مؤخراً الروضة الافتراضية (التعليم عن بعد)، من خلال تطبيق إلكتروني مجاني يحتوي على عناصر تعليمية تم بناؤها وفق المعايير النمائية للتعلم المبكر في المملكة.
وأوضحت مدير عام الطفولة المبكرة بوزارة التعليم الأستاذة ندى السماعيل أن الروضة الافتراضية تأتي استكمالاً لجهود وزارة التعليم في توفير فرص التعليم الممتع لجميع الأطفال في رياض الأطفال، مبينة أن التطبيق الإلكتروني لها يستطيع الطفل من خلاله ممارسة جميع الأنشطة التعليمية والإدراكية والتفاعلية الحسية التي تقدم في وحدات منهج التعلم الذاتي المقدم في مرحلة رياض الأطفال، ويهيئ الأطفال لمجاراة التسارع التقني والتعلم الإلكتروني، كما يضمن هذا التطبيق التقدم المعرفي والمهاري.
وأكدت السماعيل أن الأسابيع القادمة سيتم فيها إدراج اسم الطفل في نظام نور، بحيث يكون تسجيله في قوائم مدارس وزارة التعليم، مبينة أهمية الاستفادة من التطبيق وتفعيله من قبل أولياء الأمور وإلحاق أطفالهم من خلاله بالروضة الافتراضية.
بدورها ذكرت الأستاذة ساميه المهوس مشرفة العموم بالإدارة العامة للطفولة المبكرة والمشرف على الجانب التقني أن التطبيق الإلكتروني للروضة الافتراضية يعمل على نظامي الاندرويد والـ IOS للأطفال من عمر 3 الى 6 سنوات، ويعرض للأطفال محتوى تفاعلي ثري ينمي المعارف والمهارات .
وأضافت المهوس أن الطفل يتسلسل في التنقل بين الوحدات من خلال التطبيق وفق خطة زمنية محددة، ويستطيع ولي الأمر الاطلاع على تقارير تصف أداء طفله، كذلك يستطيع تقييم أداء طفله في المهارات العملية المتوفرة على التطبيق. ولتحميل التطبيق لإجهزة الاندرويد من هنــا والى و لإجهزة الايفون ios من هنــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *