الرئيسية / منوعات / أنذار 11 محطة وقود لم تلتزم بلائحة التطوير الواقعة تحت نطاق بلدية مدينة عنك التابعة لمحافظة القطيف

أنذار 11 محطة وقود لم تلتزم بلائحة التطوير الواقعة تحت نطاق بلدية مدينة عنك التابعة لمحافظة القطيف

أنذرت بلدية محافظة القطيف 11 محطات وقود لعدم التزامها بلائحة تطوير محطات الوقود، ضمن برنامج تحسين وتطوير محطات الوقود الذي تنفذه أمانة المنطقة الشرقية.
وأوضح رئيس بلدية عنك المهندس صالح آل زعرر أنه تم أنذار 11 محطات لم تلتزم بلائحة التطوير.
ولفت إلى أن البلدية قامت بالعديد من الحملات لتحسين وتطوير المحطات ووضعت خطة عمل تستهدف المحطات المخالفة للضوابط والشروط الفنية والمشوهة للمنظر العام ومحاولة تحسينها ضمن خطة تعتمد على حصر محطات الوقود المستهدفة ووضعها وفق الأوليات والمعايير الموضوعة لهذا الشأن.
ولفت آل زعرر إلى أن اشتراطات وزارة الشؤون البلدية والقروية لإقامة محطات الوقود ومراكز الخدمة تشدد فيها على ضرورة التقيد بالاشتراطات المعمارية والإنشائية والكهربائية والصحية والميكانيكية والأمنية.
واضاف ومراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في تصميم منشآت المحطة والاستراحة وتوفير دورات مياه خاصة بالرجال وأخرى للنساء مزودة بمصدر للمياه، والنظافة العامة.
من جانبه، قال مدير إدارة صحة البيئة ببلدية محافظة القطيف وعضو لجنة تأهيل محطات الوقود د. كرار الفرج: أن الحصول على الرخصة النهائية لتشغيل محطات الوقود يتطلب التأهيل الشامل وتوفير متطلبات السلامة، وتشمل عملية التأهيل الأرضيات ودورات المياه والمصلى، وعدم استغلال الارتدادات والمحال التجارية والمطاعم الواقعة ضمن نطاق المحطة.
وبين أن أي أنشطة مخالفة داخل محطات الوقود لا بد من إزالتها للحصول على الرخصة النهائية أو تجديدها.
واكد أن الحملة مستمرة لحين معالجة جميع الملاحظات، التي جرى رصدها من قبل مفتشي ومراقبي البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.