الرئيسية / منوعات / بلدية عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف 254 زيارة خلال جولاتها التفتيشية

بلدية عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف 254 زيارة خلال جولاتها التفتيشية

نفذت بلدية عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف 254 زيارة وجولة تفتيشية خلال الشهر الماضي، وذلك حفاظاً على السلامة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين، والتي تأتي ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه بلدية محافظة القطيف طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة.
وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن البلدية والبلديات التابعة لها في «القطيف، وصفوى، وسيهات، وتاروت، وعنك، والقديح» تبذل كل جهودها وبإمكانياتها الفنية والبشرة.
وأضاف تم توزيع المراقبين بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق وما يشتبه في سلامتها وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
من جهته أبان رئيس بلدية عنك المهندس صالح آل زعرر أنه خلال شهر جمادى الأولى قامت البلدية ب 254 زيارة ميدانية نتج عنها مخالفة «44» محلاً وإنذار «61» واتلاف 114 كلغ مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي مع الإغلاق لثلاثة محلات مخالفة للأنظمة.
وأشار إلى نقل 1600 طن من النفايات، و1340م3 من الأنقاض، وتوجيه 37 إنذارا لمخالفي أنظمة البلدية.
وأبان أن الرقابة مستمرة في جميع أنحاء مدن وقرى المحافظة، مؤكداً أنه تم توجيه البلديات بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية ورفع مستوى أدائها بجميع أنشطتها ومعظمها.
وأوضح أن ما تم تنفيذه من أعمال في مدينة عنك، يهدف إلى التأكد من سريان الترخيص المهني والشهادات الصحية والنظافة العامة والشخصية للعاملين، ومدى التزامهم بالزي الرسمي والقفازات وغطاء الرأس ومدى تطبيقهم للاشتراطات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *