الرئيسية / منوعات / المراكز الثلاثة الأولى لطبيبات القطيف في المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان

المراكز الثلاثة الأولى لطبيبات القطيف في المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان

استطاعت ثلاث طبيبات من منطقة القطيف، تحقيق ثلاثة مراكز أولى، في المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان 2020، التابع للرابطة الدولية الأمريكية لبحوث الأسنان (International Association for dental Research IADR)، والذي نظمته الجمعية السعودية لطب الأسنان وكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود خلال الفترة 23 – 25 يناير 2020م بفندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض.
وجاءت في المركز الأول طبيبة الأسنان الدكتورة تهاني حسين أبو شومي، من القطيف، ويأتي فوزها من بين أكثر من 180 بحثًا قُدّم في جامعة الملك سعود أمام نخبة كبيرة من أطباء واستشاريين في هذا المجال، حيث قدمت بحثها Comparative” effect of Glass Fiber and Nano-fillers Addition on “Denture Repair Strength، والذي يتناول دراسة تأثير الزجاج وجزيئات النانو سيليكا على ترميم أطقم الأسنان.
وجاءت في المركز الثاني الدكتورة دانة المسكين، والتي كان بحثها بعنوان Effect of Silne Application Duration on the Shear Bond Strength of CAD/CAM and Hot-Pressing Lithium Disilicate Ceramics
ويناقش البحث تأثير زيادة وضع Silane Coupling Agent SCA، وهي إحدى المواد المستخدمة في خطوات تثبيت التركيبات السيراميكية على السن، بحيث كلما ازدادت فترة وضع هذه المادة، زادت قوة تحمل التركيبات.
وشارك في البحث د. معصومة قاو، ود. زهراء الزاهر، تحت إشراف د. محمد جاد، ود. أحمد الثبيتي، من كلية طب الأسنان في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.
وجاءت في المركز الثاني مكرر أيضًا دكتورة طب وجراحة الأسنان الدكتورة رهام أحمد صالح الفرج، وذلك بعدما قدمت بحثًا بعنوان Local Neurological Assessment of Lidocaine Effects during Caffeine Consumption، والذي نال استحسان الحضور والمشاركين.
وشهد المؤتمر حضورًا كبيرًا من جانب الأطباء والمختصين في مجال طب الأسنان والذين وصل عددهم إلى ما يقارب 93 متحدثًا محليًا ودوليًا، وتم عقد 113 محاضرة علمية تخصصية خلال المؤتمر، ناقشت آخر ما توصلت إليه الأبحاث والعلوم الطبية في مجال طب الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *