الرئيسية / منوعات / العليوات: ندوة حوارية حول وجود الإمام الحجة عج

العليوات: ندوة حوارية حول وجود الإمام الحجة عج

أقام بيت العليوات الثقافي بعنك مساء يوم الأربعاء ليلة الخميس ١٤٣٨/٨/١٣ هـ في الساعة الثامنة وخمسة عشرة دقيقة محاضرة بعنوان “حقيقة وجود الإمام المهدي” عجّل الله تعالى فرجه الشريف، قدمها سماحة الشيخ محمد العبيدان وبحضور جمع من الرجال والنساء.
افتتح سماحته المحاضرة بالقول “بأن الحاجة إلى المصلح أمر عقلي فضلاً عن كونه أمر ديني، بل أنّ جميع الأديان السماوية تثبت الحاجة والإيمان بهذا المصلح حتى يسود العدل والأمن على الكرة الأرضية ، ولم يكن استدلاله على هذا الأمر لإقناع غير المسلمين، بل كان موجّها للعامة من المسلمين.
وأشار سماحته إلى ثلاث آيات  قرآنية هي قوله تعالى:
“هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ” سورة التوبة، آية ٣٣.
“هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا” سورة الفتح، آية ٢٨.
“هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ” سورة الصف، آية ٩. والتي تشير هذه الآيات بما لا يدع مجالاً للشك إلى حقيقة وجود الإمام المهدي (عج) حيث أنّ تفاسير العامة فضلاً عن تفاسير علمائنا العظام تشير إلى هذا المعنى. كما أبان سماحته الأقوال والتفاسير التي لا تقف أمام الأدلة والبراهين القطعية لهذه الحقيقة.
بعد ذلك تم فتح المجال للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم. وقد أثرى سماحته وأجاب على جميع استفسارات وأسئلة الحضور من الجانبين. واختتمت المحاضرة في تمام الساعة العاشرة مساء. بعدها تم تسليم شهادة شكر وتقدير لسماحته من قبل رئيس صندوق العليوات الدكتور غازي عبدالله آل عيد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *