الرئيسية / منوعات / احتياجنا للماء بالشتاء

احتياجنا للماء بالشتاء

بقلم الدكتور : علي حسن يوسف مال الله

عند دخول فصل الشتاء والشعور بالبرد يقل إقبال الناس على شرب المياه بل يتعدّى الأمر إلى نسيان شرب الماء إلا عند الوجبات في بعض الأحيان.  وهذا يشكّل خطورة كبيرة على الصحة، نستعرض لكم فوائد شرب الماء في الشتاء، و ننصح بالإكثار منه في اليوم الواحد:
–  الوقاية من الأمراض.
– الحفاظ على البشرة :
الماء يساعد على التخلص من الشوائب والدهون داخل الجسم  لذلك ينصح اصحاب البشرة الدهنية والمعرضه لظهور الحبوب والبثور وتراكم الشوائب بالاكثار من شرب الماء وخاصة فى الشتاء.
– الشعور بالحيوية والنشاط.
– الحفاظ على الوزن :
الاكثار من شرب الماء خلال فصل الشتاء يساعد على الوقاية من زيادة الوزن حيث قد يتداخل شعور العطش مع الجوع ، فينتهي الأمر بالإفراط في تناول الطعام لذلك عند شعورك بالجوع حاول ان تجربى أولا تناول كوب من الماء لتحدد ما إذا كنت بالفعل تشعر بالجوع أو بالعطش فقط
– تعويض الفاقد.
تقدم العمر:
الأشخاص الذين تعدت سنوات عمرهم السبعين عاماً هم أكثر حاجة من غيرهم لتناول السوائل؛ ذلك لأن تناقص الماء من أجسامهم يؤدي إلى انخفاض في درجة حرارة الجسم ممّا يعرّضهم لمشاكل صحية. والمطلوب من كل إنسان للمحافظة على صحته ونشاطه تناول كميات كبيرة من الماء في الشتاء كتلك التي يتناولها في الصيف، كما يُنصح بأن تكون الكمية في حدود 4-6 أكواب من الماء يومياً أو كمية مناسبة من العصير الطبيعي دون احتساب الشاي والقهوة، فالسوائل تنشط الجسم وتساعد على ليونة البشرة وعدم جفاف الجلد وتمنح الشعر بما يحتاجه من طراوة وليونة ممّا يمنع تقصفه وجفافه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.